العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

اقتحام وتخريب مقر للمفوضية العليا للانتخابات في بنغازي

قام متظاهرون من انصار الفدرالية في ليبيا اليوم الاحد (1 يوليو / تموز 2012) باقتحام وتخريب احد مقرات المفوضية العليا للانتخابات في بنغازي شرق ليبيا احتجاجا على طريقة توزيع مقاعد الجمعية التأسيسية التي يفترض ان ينتخب اعضاؤها الاسبوع المقبل، بحسب ما افادت مصادر متطابقة.
وقال مدير هذا المقر جمال بوكرين "ان عشرات من المتظاهرين اقتحموا مقر المفوضية جنوب بنغازي وأتلفوا عددا من أجهزة الحاسوب الخاصة بالمفوضية بالإضافة إلى تمزيقهم العديد من الأوراق الخاصة بالانتخابات".
وافاد مصور وكالة فرانس برس في المكان ان المهاجمين لم يتعرضوا للعاملين في المقر الا انهم خربوا كل ما وصلت اليه ايديهم. وكانوا يهتفون مطالبين ب"توزيع عادل" لمقاعد الجمعية التأسيسية بحسب المناطق.
ويطالب المتظاهرون باقامة منطقة حكم ذاتي في شرق البلاد وبعدد من المقاعد في هذه المنطقة يكون مساويا لعدد مقاعد المناطق الغربية من ليبيا.
وقال عبد الجواد البدين احد المنادين بتطبيق الاتحاد الفيدرالي في ليبيا ان ما حصل "يعكس حالة الاحتقان التي وصل إليها سكان اقليم برقة من خلال تجاهل السلطات مطالب الشعب بتسوية مقاعد المؤتمر الوطني العام" في اشارة الى الجمعية التأسيسية.
وأضاف من أمام مقر المفوضية في تصريح لفرانس برس "نؤكد على مطلبنا بتسوية المقاعد وسنصعد من مطالبنا لأعلى مستوى وقد شرعنا في حملة لاستلام بطاقات الانتخابات من المطالبين بتسوية المقاعد لمقاطعة هذه الانتخابات".
وكان المجلس الانتقالي لولاية برقة في شرق ليبيا والذي يدعو الى اقامة حكم ذاتي في هذا الاقليم دعا مطلع ايار/مايو الليبيين الى مقاطعة الانتخابات.
وهو رفض القانون الانتخابي الذي ستجري على اساسه انتخابات السابع من تموز/يوليو ويدعو الى جمعية تاسيسية يتوزع اعضاؤها بشكل عادل بين المناطق الثلاث التي تتشكل منها ليبيا التاريخية وهي برقة في الشرق وطرابلس في الغرب وفزان في الجنوب.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:24 م

      هكي الصح تستاهلو

      الحق المشكلة مش مشكلة فدرالية زيما يحاول الاعلام يقول...
      اهل الشرق يطالبو بتوزيع عادل للكراسي...
      الثورة ثورة عدالة يعني تساوي...
      كل شئ ياتصبوه فراص معمر ولا الفدرالية...
      واني احساسي يقول انه فيه مؤامرة ومش مستريح للموضوع..

اقرأ ايضاً