العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

قراطة: طلبة الطيران ضاقوا ذرعاً بالمستحقات المالية المترتبة عليهم

أولياء أمورهم يتكبدون خسائر كبيرة تبلغ نحو 41 ألف دينار

قال عضو اللجنة البرلمانية المؤقتة لدراسة أوضاع شركة طيران الخليج النائب أحمد قراطة، إن أولياء أمور الطلبة الخريجين من برنامج تدريب الطيارين بأكاديمية الخليج للطيران بالتعاون مع بنك البحرين للتنمية و«تمكين»، ضاقوا ذرعاً بالمستحقات المالية الباهظة المترتبة عليهم، بينما أبناؤهم اليوم عاطلين عن العمل دون بصيص أمل يدخلهم إلى مرحلة تأمين حياتهم، وسداد القروض المستحقة عليهم.

وأوضح قراطة أنه توجه بخطاب رسمي إلى الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة محمود الكوهجي، يشرح فيه معاناة أولياء الأمور، فعلى رغم الجهود التي بذلت من قبل جميع الأطراف المعنية بالبحرين ومنها شركة ممتلكات، لم ترقَ إلى مستوى طموح وآمال الخريجين من شباب البحرين، إذ لم ينتج عنها الثمرة المرجوة في تحقيق الاستفادة الفورية لهؤلاء الشباب في الحصول على عمل في مجال الطيران حتى اليوم.

وتساءل قراطة عن الأسباب التي أدت إلى مثل هذه النتيجة المخيبة للآمال، وتتمثل في الوقوف على المساعي التي بذلتها ممتلكات لإيجاد حل لهذه المشكلة، والرؤية التي تراها لمعالجة الاستحقاق المالي المترتب على عاتق المتدربين العاطلين لصالح بنك التنمية.

كما تساءل قراطة عن وجود خطط عملية يمكن بواسطتها تجنب هذه المشكلة الكبيرة لمرحلة ما بعد التخرج، مناشداً المعنيين بضرورة إيجاد حل عاجل للاستحقاق المالي مع بنك التنمية من دون إثقال كاهل الخريجين الذين يعانون الأمرين، من بطالة عن العمل، والتزامات مالية تزيد العبء عليهم، مؤكداً أن أولياء الأمور يتكبدون بسبب ذلك خسائر كبيرة على عاتقهم تبلغ نحو 41 ألف دينار، إذ يتحمل ولي الأمر حالياً سداد 750 دينار للسنة الأولى، و1125 للسنة الثانية، و1500 للسنة الثالثة، و1583 للسنة الرابعة، و»الشركة تعلم أن الطالب لن يستطيع سدادها لأنه لم يوظف حتى اليوم».

العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 5:57 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل! الى من نشكوا حالنا ونحنوا حتى في الشكايه ملامين!

      لماذا لا تكمل الحكومه مشروعها لتوظيف الطيارين أو فقط بعد ان تم عقد الصفقات واخذ الفوائد من الفقراء يتم تجاهلهم وعدم توظيفهم وأخذ العماله الغير مؤهله من الخارج ؟ من المسؤول عن ضياع ابنائنا؟ أنا اعرف طيار يعمل الان أمين صندوق في سوبرماركت تلا تخافوا الله فينا يا مسؤولين؟ لقد قال رئيس الوزراء افتحوا ابوابكم يا مسؤولين للمواطنين ولم نرى تي صدى لصوته الكريم..وبنسبه

    • زائر 8 | 5:56 ص

      البحرين لا ترحم ولا تخلي رحمة الله تنزل

      علاوة على عدم توظيف المواطنيين البحرينين في طيران الخليج وسياسة توظيف الأجانب

      فإن الطياريين البحرينين ممنوعون من العمل في دول مجلس التعاون الخليج اهمها الإمارات وقطر,بحجة عدم الحصول على الموافقة الأمنية رغم ان جميع إجراءاتهم في البحرين سليمة وليست عليهم أي سوابق أمنية إطلاقا !

      نداء إلى الحكومة,اذا كنتم لا تريدون للبحرينين العمل في البحرين على الأقل اسمحوا لنا بالعمل في الخارج لكي لا نموت جوعا !!!

    • زائر 7 | 5:56 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل! الى من نشكوا حالنا ونحنوا حتى في الشكايه ملامين!

      لماذا لا تكمل الحكومه مشروعها لتوظيف الطيارين أو فقط بعد ان تم عقد الصفقات واخذ الفوائد من الفقراء يتم تجاهلهم وعدم توظيفهم وأخذ العماله الغير مؤهله من الخارج ؟ من المسؤول عن ضياع ابنائنا؟ أنا اعرف طيار يعمل الان أمين صندوق في سوبرماركت تلا تخافوا الله فينا يا مسؤولين؟ لقد قال رئيس الوزراء افتحوا ابوابكم يا مسؤولين للمواطنين ولم نرى تي صدى لصوته الكريم..وبنسبه

    • زائر 6 | 5:50 ص

      مهزلة مايسمى بأكاديمية الخليج للطيران

      في البداية أكاديمية الخليج للطيران وضعت الشمس في يد والقمر في يد للطلاب ووعدتهم بفرص عمل في طيران الخليج والشركات الإقليمية

      ومايزيد الطين بلة ان الأكاديمية اخذت من كل طالب ارباح تفوق 10 الاف دينار,وعند انتهاء الطلاب وبكل وقاحة الأكاديمية تطلب من الطلاب مبالغ اضافية بآالاف الدنانير زيادة عن مبلغ الأرباح ؟

      اما طيران الخليج فحدث ولا حرج,اكثر شركة في البحرين تضرب بكل معايير البحرنة ومبادئ توظيف المواطن عرض الحائط

      في هذا الوقت الذي اكتب فيه,طيران الخليج تقوم بتوظيف طيارين اجانب بحجة الخبرة !

    • زائر 5 | 5:11 ص

      ظلم

      مائة شاب بحرينى دارس طيران وقاغد فى البيت لا شغله ولا مشغله و فوق هذا لازم يدفع شهريا مبلغ لبنك التنميه الى بعثتهم والحين مب قادره تشغلهم لان طيران الخليج ما تقدر توظفهم ولكنها توظف الاجانب يعنى فى ظلم اكثر من هذا والحكومات الخليجيه ممنوع عليها توظيفهم بامر من البحرين من يصدق؟

    • زائر 4 | 4:15 ص

      الا البحرين 2

      والمشكلة الكبرى انه يتعطل الطالب بعد أتمام دراسته لمدة سنو او سنتين أو أكثر وهذا يجعله غير قادة على الطيران الا اذا جدد رخصته وهذه تكاليف اخرى. ومن ناحيه اخرى أغلب الطلاب او أكثرهم بلأحرى ينسون المعلومات مما يصعب عليهم أجتياز أمتحانات القبول ويأخذونها حجه عليهم بعد ذلك لعدم توظيفهم بسبب عدم أجتيازهم الأمتحان ..والحجج كثيرة ولكن الواسطة فوق كل شيء في طيران الخليج والمحسوبيه
      لا أنصح أي ولي أمر بأن يبعث أبنه يدرس طيران " فيخسر ماله و وقته مستقبله وفي النهايه ولاشي

    • زائر 3 | 4:06 ص

      الا البحرين 1

      الرجاء من الاعلام تسليط الضوع على موضوع الطيران والطلبه فهذا الموضوع جداً مهم ويختصر وضع الكثيرين في البحرين ..
      في جميع دول الخليج يتم تدريب المواطنين على حسابهم الخاص الا البحرين والتكاليف باهضه!!
      أنا درست على حسابي الخاص وكلفني 30 الف دينار في ارقى الجامعات في العالم والمتدربين على حسابهم الخاص يتم تدريبهم ب60 الف دينار !!
      وفي النهايه لا توظيف ..
      لقت تم خصخصة جهاز المحاكاة في طيران الخليج لأخذ فوائد على الطلبه بعد تخرجهم أيضاً بمايعادل 7 الاف أخرى لطيران الخليج و 15 الف دينار لطيران البحرين..

    • زائر 2 | 1:23 ص

      لماذا لا يوظفون الطيارين البحرينيين ؟

      ستتفاجئ عندما ترى أن يوجد أكثر من 100 طيار عاطل عن العمل بينما تذهب في لرحلة على طيران الخليج وترى الطيار ومساعد الطيار أجنبي من دول أمريكا الجنوبيه بينما البحريني جالس في المنزل بتمعن في شهادة الطيران اللذي بذل كل ما بوسعه لكي يحصل عليها ..
      ولكن اذا كان الشخص لديه وااااسطه سيتوظف فلواسطه فوق كل شي ..
      مشكلة طيران الخليج اذا اصبح المسؤول استرالي سترى جميع الموظفين يتحولون الى استراليين واذا اصبح هندي تحولوا الى هنود واذا اصبح ..متى نرى بحريني لينصفنا!!

    • زائر 1 | 12:59 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      والله حسافه علة لفلوس اللي ضيعناها والمعلومات اللي تعلماها ..كلها راحت علينا بلاش ...
      كل العمانيين اللي تخرجوا ويانا توضفوا معن هم اكثر بلعدد و طيارات البحرين اكثر من طيرات الطيران العماني واللي ما يحصل شغل في عمان يروح ويتوظف في الأمارات بس البحرينيين ما يقبلونهم في الأمارات والحين سمعنا أن حتى من قطر رجعوهم ماندري شنسوي يعني الحين أنا طيار وين تبغوني أشتغل ! حتى وزارة العمل ما تمشي ليي بدل تعطل وقرض عليي وقلف اير ما ردوا علينا ولاشي ..نتمى من المسؤولين ان يسوون حل الصراحه بنموت قهر

اقرأ ايضاً