العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

«العمل الخيري» تنظم ورشة «صناعة الإبداع والكاريكاتير»

المنامة - جمعية العمل الخيري الاجتماعي 

01 يوليو 2012

أقامت جمعية العمل الخيري الاجتماعي البحرينية ضمن برنامجها الشهري لتطوير الذات، ورشة عمل تحت شعار «صناعة الإبداع والكاريكاتير» بالتعاون مع معهد عالم الخليج للتطوير الوظيفي والجودة، بحضور 50 مشاركاً في مقر المعهد الكائن في شارع الجنبية.

وفي الفترة الأولى بدأ مدير التفكير الإبداعي بمركز أثر، المصمم والمختص في ثقافة الصورة جعفر حمزة ورشة «صناعة الإبداع»، وتطرق فيها لأهم مزايا الصورة وتصوير الفكرة والإبداع الذي يمكن أن يتجسد بأعلى صورة من الفعالية، وتوضيح الفكرة بشكل عصري، ومما يتناغم مع الإبداع الفني، والمتقبل من جميع فئات المجتمع.

وتطرق كذلك لأهم ما يحفز الإبداع، مبيناً أن «الإبداع، أن تخرج من الشرنقة، وتحيك منها أجمل ما عندك». وخلال الورشة عرض حمزة أمثلة على صناعته للإبداع من خلال المطبوعات على القماش والأزياء.

من جانبه، باشر رسام الكاريكاتير محمد المهدي القسم الثاني من الفعالية، وكانت بعنوان «صناعة الكاريكاتير»، بدأ فيها بنبذة سريعة عن فن الكاريكاتير، وما يميزه عن غيره من أنواع الرسم الأخرى، وأهميته، وملامسته للواقع وخطورته في بعض الأحيان.

ثم أجرى تمريناً عن كيفية رسم الوجه الكاريكاتيري، بعد تقسيمه لعدة أقسام، لتسهل على المشارك رسم مكونات الوجه بطريقة أسهل.

ورسم الحضور، وتعلموا كيف يصنعون الوجه الكاريكاتيري من بدايته إلى نهايته، وكانوا متحمسين خلال التمرين وورشة العمل. وبعد إنتهاء الورشتين، قام رئيس جمعية العمل الخيري الاجتماعي البحرينية حسين المهدي بتكريم مقدمي الورشتين، وكذلك جميع الحضور بشهادات تقديرية.

العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً