العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

البحرين تشارك في "قمة مدن العالم" و "مؤتمر اسبوع المياه الدولي" في سنغافورا

المنامة – وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك مملكة البحرين ممثلة بوزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني في فعاليات قمة المدن العالمية ومؤتمر اسبوع المياه الدولي في سنغافورة والذي، إذ يترأس وفد البحرين نيابة عن وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، مدير عام بلدية المنامة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة.
وبدأت أعمال (قمة مدن العالم) و(مؤتمر أسبوع المياه الدولي) للعام 2012 من يوم أمس الأحد (1 يوليو / تموز 2012) وستستمر لغاية 4 من الشهر ذاته ، وتهدف المشاركة إلى الالتقاء بتجارب العالم في مجال قابلية المدن للعيش عبر المشروعات التنموية والحضارية، إلى جانب استعراض المدن النموذجية حول العالم وأساليب الحلول المبتكرة في المناطق الحضرية.
يذكر أن مؤتمر أسبوع المياه الدولي يجمع بين وزراء ورؤساء البلديات وكبار المسؤولين الحكوميين قادة الصناعة العالمية للمياه ورؤساء المنظمات الدولية وكبار الباحثين في هذا المجال ، إذ يقام معرض قمة المدن العالمية على مساحة 26 ألف متر مربع وبمشاركة دول عالمية ، كما يصادف توقيت المعرض أسبوع الماء الدولي لسنغافورة 2012 والمعرض المصاحب للماء ومعرض إدارة النفايات Waste MET Asia 2012.
وتركزت فعاليات أسبوع سنغافورة الدولي الثاني للمياه على طرح ومناقشة موضوعين أساسيين من مواضيع المياه هما حلول مائية مستدامة للمدن وموضوع مدن مستدامة بنيات تحتية وتقنيات المياه .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً