العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

صلاح علي: سنتعامل مع جميع توصيات جنيف بشكل ايجابي وتفاعلي

المنامة – مكتب وزير الدولة لشئون حقوق الإنسان  

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت لجنة متابعة توصيات مجلس حقوق الإنسان والخاصة بتنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان، برئاسة وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي خلال اجتماعها الثالث صباح أمس بالمرفأ المالي، بدعمها الكامل في العمل على تنفيذ معظم التوصيات المُقدمة لمملكة البحرين من قِبل مجلس حقوق الإنسان.
وقد أنهت اللجنة عملها في إعداد المسودة الأولى للتقرير المقترح لرفعه إلى اللجنة العليا لمتابعة توصيات مجلس حقوق الإنسان برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.
وأكد الوزير بأن تكون الردود على جميع التوصيات بشكل ايجابي وتفاعلي وخصوصاً أن العديد من هذه التوصيات قد تم تنفيذها على أرض الواقع أو في طريقها للتنفيذ.
ويأتي ذلك من خلال حرص قيادة مملكة البحرين في استمرار مسيرة حقوق الإنسان وحمايتها على أرض الواقع، كما تم الإتفاق خلال اجتماع اللجنة بعرض التوصيات على المستشارين القانونين لمراجعتها قانونياً والتأكد من الصيغة المزمع تقديمها عن تنفيذ تلك التوصيات أو الرغبة المستقبلية في تنفيذها وذلك للمزيد من الدراسة والحرص بعدم تعارضها للشريعة الإسلامية والتشريعات الوطنية.
وفي ختام الاجتماع أكد وزير حقوق الإنسان لأعضاء اللجنة حرص الحكومة على تنفيذ التوصيات المقدمة للمملكة ووضع الآلية المناسبة لمتابعتها وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً