العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

تعليق الاعتصام في ميدان التحرير بالقاهرة

علقت معظم القوى الثورية والشبابية اعتصامها في ميدان التحرير، بوسط القاهرة، الذي بداته منذ نحو اسبوعين للمطالبة خصوصا بالغاء الاعلان الدستوري المكمل الذي يرون انه منح صلاحيات واسعة للمجلس العسكري في مصر والغاء قرار حل مجلس الشعب، بحسب مصادر متطابقة.
وقال موقع الاخوان المسلمين "اعلنت القوى الثورية المعتصمة بميدان التحرير تعليق اعتصامها الى اجل غير مسمى رغبة منها في تسيير الامور".
واضاف المصدر ان هذه القوى اكدت انها "على استعداد تام للعودة في اي وقت للاعتصام والتواجد في ميدان التحرير وميادين مصر حال شعورها بعرقلة خطوات الرئيس (الاسلامي محمد مرسي) أو محاولات الانقلاب على الشرعية والارادة الشعبية".
من جانبها قالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان عشرات المعتصمين في ميدان التحرير ازالوا خيامهم من الحديقة الوسطى للميدان ومن امام جامع التحرير بعد قرار "عدد من القوى الثورية تعليق الاعتصام".
واعلنت بعض القوى "تعليق الاعتصام مؤقتا" لحين نظر القضاء الاداري في الطعن المقدم في قرار حل مجلس الشعب في 9 تموز/يوليو الجاري وايضا جلسة الطعن في الاعلان الدستوري المكمل.
وشهدت حركة المرور في الميدان انسيابية لم تشهدها منذ اسبوعين.
وكان التوتر تصاعد قبل اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية واداء الرئيس محمد مرسي، اليمين الدستورية السبت، بين جماعة الاخوان، التي ينتمي اليها مرسي، وبين المجلس العسكري وذلك بعد ان اصدر المجلس اعلانا دستوريا مكملا في 17 حزيران/يونيو عزز فيه صلاحياته مع توليه خصوصا سلطة التشريع بعد حل مجلس الشعب بقرار من المحكمة الدستورية العليا.
وتراجعت حدة هذا التوتر كثيرا منذ تولي مرسي مهام منصبه رسميا السبت.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً