العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

«السكلر» يخطف 3 ضحايا خلال 24 ساعة

حسن الحايكي-سيدجواد سيدأحمد
حسن الحايكي-سيدجواد سيدأحمد

خطف مرض الدم المنجلي (السكلر) ثلاث ضحايا خلال 24 ساعة، ليرتفع عدد ضحايا السكلر منذ مطلع العام الجاري 16 ضحية.

ففي قصة مأساوية توفي أمس (الأربعاء) مريض السكلر سيدجواد سيدأحمد (21 عاماً)، وذلك بعد أن خطف المرض نفسه والدته حنان الإبريق قبل أقل من شهر. وقال خال المتوفى في حديث إلى «الوسط»: «إن المتوفى أصيب بنوبة سكلر حادة أدت إلى إدخاله إلى العناية المركزة، وخصوصاً أنه أصيب بتوقف في الرئة، إلى جانب توقف الحبل الشوكي عن العمل، وبعد انخفاض ضغط الدم مع تسارع نبضات القلب فارق الحياة».

من جهة أخرى، حصد مرض السكلر مساء أمس الأول (الثلثاء) المريض حسن عبدالأمير الحايكي، وذلك بعد تعرضه لإهمال طبي، بحسب ما ذكر شقيقه.

كما خطف مرض السكلر أمس ضحيته الثالثة وهي الشابة معصومة عيسى البالغة من العمر 28 عاماً.


«السكلر» يخطف الشاب حسن وعائلته تشتكي من الإهمال الطبي

الوسط - فاطمة عبدالله

خطف فقر الدم المنجلي (السكلر) ضحيته 14 الشاب حسن عبدالأمير الحايكي، عن عمر يناهز 19 عاماً أمس الأول الثلثاء (3 يوليو/ تموز) الجاري، وذلك بعد تعرضه لإهمال طبي بحسب ما أكده أخو الضحية.

وقال أخو المتوفى حسين الحايكي في حديث لـ»الوسط» «قبل 3 أيام كان أخي يعاني من آلام اعتيادية طبيعية، إذ إنه كان يعاني من ألم في قدميه، وهذا ما يعاني منه مريض السكلر، وكان يصاب أخي بمثل هذا الألم كل عام إلى 3 أعوام».

وأضاف الحايكي قائلاً»إن في كل مرة يعاني أخي من النوبة، والتي تكون عادةً على فترات متباعدة، نتوجه إلى مجمع السلمانية الطبي يتم فيها معالجته بدون الحاجة إلى إدخاله للمستشفى».

وأكد الحايكي أنه في البداية كان الأطباء ينكرون إصابة أخي بالسكلر، خصوصاً أن نسبة دمه كانت مرتفعة، خلاف ما يعاني منه مريض السكلر من نقص الدم، إلا أنه كان يعاني من الألم، مما استدعى إدخاله للمستشفى، لإعطائه الإبر اللازمة لمراقبة حالته.

وأشار الحايكي إلى أن أخاه بقي في الطوارئ لمدة 8 ساعات، وكان هناك تأخير في الحصول على ملفه، إضافة إلى تأخر نقله للجناح، مبيناً أنه بعد أن انتهى من إجراءات نقله للجناح، تفاجأ بعدم وجود سرير لأخيه، لينتظر مدة أطول حتى يتم تخصيص سرير له.

وأوضح الحايكي أنه في اليوم الثاني زارته العائلة، وكان وضعه في تحسن، في الوقت الذي أكد فيه الطبيب أن حالة الحايكي أفضل، لتتفاجأ العائلة بتدهور حالته بعد ساعة من زيارة الطبيب للمتوفى، مبيناً أنه تلقى اتصالاً من أحد المرضى في الجناح، يبلغه بتدهور حالة أخيه، وأن المريض الذي قام بالاتصال فيه تفاجأ بأن المتوفى كان غير قادر على التنفس، في الوقت الذي قام بإجراء تنفس صناعي له قبل أن يصل الأطباء.

وأشار الحايكي إلى أن أخاه وجرَّاء توقف تنفسه توقفت الكلى عن العمل، لأن الدم لم يصل إلى باقي أعضاء جسده، مبيناً أن ذلك كان في فترة الظهر، مؤكداً أنه على رغم حاجة المتوفى لنقله إلى العناية المركزة، إلا أنه لم يتم نقله إلا في الساعة العاشرة ليلاً، مما أدى إلى وفاته بمجرد نقله، مبيناً أن الطبيب في العناية المركزة أكد للعائلة أنه كان سيتم إنقاذ حياة المتوفى لو تم نقله بشكل أسرع.

وذكر الحايكي أن ما تعرض له أخوه يدل على وجود إهمال طبي، وإهمال في مراقبته، خصوصاً أنه فقد القدرة على التنفس، ولم يتم ملاحظته إلا من قبِل أحد المرضى المتواجدين في الجناح.

ولفت الحايكي إلى أن المتوفى كان يدرس في الجامعة، ومعروف بطيبته وخلقه بين الأهل والأقارب والأصدقاء، الذين تفاجئوا بوفاته.


سيدجواد يخطفه «السكلر» بعد شهر من وفاة والدته

خطف مرض الدم المنجلي (السكلر) ضحيته الـ 15 الشاب سيدجواد سيدأحمد البالغ من العمر 21 عاماً، وذلك بعد أن خطف المرض نفسه والدته حنان الإبريق قبل أقل من شهر. وقال خال المتوفى في حديث إلى «الوسط» «إن المتوفى كان يرقد في العناية المركزة منذ 13 يوماً، وذلك بعد إصابته بنوبة سكلر». وأضاف «أن المتوفى أصيب بنوبة سكلر حادة أدت إلى إدخاله إلى العناية المركزة، وخصوصاً أنه أصيب بتوقف في الرئة، إلى جانب توقف الحبل الشوكي عن العمل».

وأوضح أن العائلة تلقت اتصالاً من المستشفى أمس (الأربعاء) بشأن تدهور صحة المتوفى. ولفت إلى أن طبيباً أبغلهم أن المتوفى أصيب بانخفاض ضغط الدم مع تسارع نبضات القلب، مبيناً أنه فارق الحياة أمس بعد صراع مع المرض.

وذكر خال المتوفى أنه كان يدرس في إحدى الجامعات في البحرين، وكان معروفاً بحسن السيرة. يشار إلى أن المتوفى هو ابن حنان الإبريق، التي خطفها مرض السكلر في 6 يونيو/ حزيران الماضي، والتي توفيت في مجمع السلمانية الطبي بعد أن كانت ترقد هناك لعلاج نوبة السكلر.


الشابة معصومة الضحية الثالثة في أقل من 24 ساعة

خطف مرض السكلر ضحيته الثالثة وهي الشابة معصومة عيسى البالغة من العمر 28 عاماً، لتكون الضحية السادسة عشرة لهذا العام.

وقالت أخت زوج المتوفاة: «إن المتوفاة كانت تتعرض لنوبات سكلر بين فترة وأخرى، إلا أنها في المرة الأخيرة تعرضت لانتكاسة حادة وتوقفت بعض من أجزاء جسمها عن العمل».

وأضافت أن المتوفاة أدخلت مجمع السلمانية الطبي قبل أسبوع إثر إصابتها بارتفاع في درجة الحرارة، مشيرة إلى أنها رقدت في الطوارئ يوماً كاملاً قبل أن تُنقل إلى الجناح، مبينة أن المتوفاة لاقت خلال وجودها في الطوارئ صعوبة في الحصول على العلاج.

وأشارت إلى أنه خلال نقلها لوحظ أنها كانت تعاني نقصاً في الدم، إذ بلغت نسبة الدم 6.

ولفتت إلى أن المتوفاة كانت تعاني ألماً في البطن طوال فترة تواجدها في المستشفى، في حين شخّص الأطباء حالتها بأنها تعاني حصى في المرارة.

وذكرت أنها خلال تواجدها في المستشفى كانت تصرخ من شدة الألم، في الوقت الذي طلبت فيه إحدى الطبيبات المناوبات إعطاء المتوفاة إبرة، مشيرة إلى أن الممرضات كن يشكين عدم ظهور شريان من أجل حقن المتوفاة، موضحة أن بعد إعطاء المتوفاة الإبر كانت هناك محاولة لوضع المغذي لها إلا أن هذه المحاولات باتت بالفشل، مؤكدة أن الممرضات كن يحاولن استدعاء الطبيبات المناوبات من أجل استدعاء طبيب التخدير إلا أن الطبيبات رفضن ذلك، مستغربة عدم الاهتمام بالمريضة وعدم التجاوب مع النداءات التي كانت الممرضات يطلقنها، إضافة إلى أن المريضة كانت تطلب الطبيبات ولكن لم يتم التجاوب معها.

وأوضحت أن في اليوم الثاني لاحظ الأطباء انخفاض نسبة الدم، إذ بلغت نسبة دمها 1، ما استدعى لنقلها إلى العنايه المركزة، مشيرة إلى أن نقلها إلى العناية قد تأخر، فقد كان من المتوقع أن تنقل في الساعة 2:00 ظهراً إلا أنها لم تنقل إلا عند الساعة 9:00 مساءً.

ولفتت إلى أنه بعد نقلها تبين أنها مصابة بجلطة في الرئة، مؤكدة أن قلبها توقف أكثر من مرة وكان يتم إنعاشها إلا أنها فارقت الحياة.

يشار إلى أن المتوفاة متزوجة ولها 3 أبناء آخرهم عمره لا يتجاوز العام.

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 65 | 3:29 ص

      السكلر لم يخطف المرضى

      نحن مرضى السكلر ونعلم جيدا بأن هذا مشروع .... لمرضى السكلر
      لم يكن السكلر منذ اليوم او يومين بل كان مرض السكلر منذ فترة طويلة ولم تصل حالات الوفيات بهذا الشكل من قبل,ولكن في الآونه الاخيره قبل سنتين واكثر بدأ مشروع ....السكلر وكما قالوا عام 2012 بلا سكلر,
      من قبل بدأ المشروع على المرضى بشكل اكبر وكان اعتصام بشكل اسبوعي لمرضى السكلر في مستشفى السلمانية ولم يحرك ساكنا للموضوع,
      تغير طرق العلاج وأدوية العلاج بشكل مفاجئ للسكلر من ظمن مشروع ...., غير الأهمال وأستحقارهم للمرضى

    • زائر 64 | 1:51 م

      هذا المرض يحتاج لدراسة مستفيضة و بحث دقيق!!

      رحم الله جميع المتوفين بهذا المرض و ألهم أهلهم و ذويهم الصبر والسلوان. لكن هناك ملاحظة يتفق معي إخوتي القراء، وهي أن هذا المرض لا يصيب إلا فئة معينة من أبناء الشعب، و هم إخواننا في الدين والوطن البحارنة على وجه الخصوص دون غيرهم من فئات المجتمع البحريني!!! فما السر في ذلك يا تُرى؟ يجب البحث الجاد في هذا الأمر الذي يحيّر الكثيرين مثلي. مع خالص شكري للوسط و تمنياتي بالشفاء للمصابين بهذا المرض.

    • زائر 63 | 10:29 ص

      لمتى ياوزارة الصحة

      حتى متى ستضلون.من دون علاج مرضى السكلر، نريد علاج وليست تسكينات، كفاية موت كفاية ظلم لهذه الفئة.

    • زائر 62 | 10:05 ص

      اخ مصاب بسكلر

      لين متى؟ كلما اشوف يوم والثاني السكلر خاطف ضحية لا وبسبب اهمال قلبي يدق على اخويي.

    • زائر 61 | 9:58 ص

      نعم اين القانون

      اوافقك الرأي زائر رقم 6 نعم اين القانون واين قوة القانون التي يجب عليها التصدي ومنع هذه الضاهره .

    • زائر 60 | 9:46 ص

      تعليق مسيس

      اول مره اقرء تحليل مرضي مسيس وهذا سلوك غير اخلاقي يا انت لماذا تسيس موضوع هؤلاء الضحايا هل يعقل ان يقبل احد بتوريث االالم والبلاء الى هذه الدرجة وصلت بكم المواصيل بدلا من الترحم على هؤلاء الضحايا المساكين الذين عانو طول هذا العمر القصير، وهي لاعلاقها لها اصلا بالسياسة وكل العوائل اليوم مند صدور الفحص قبل الزواج تدهب للفحص الا القليل النادر ، ارجوا ان يصحى ضميرك ولا تتهم طائفة اصيله لها كل الحق في المطالب والحقوق في ان تعبر عن رايها حين يكون سلوك الافراد خاطئ وتريد الاصلاح وخلك من التملق

    • زائر 58 | 8:11 ص

      السكلر

      الي يدهب الى كأنما يدهب الى المشرحه

    • زائر 57 | 8:05 ص

      رد على زائر 48

      يازائر 48 أقول لك انت الجاهل لان اذا كان الزوج سليم يكون الأولاد سليمين واحتمال ان يكونون حاملين للمرض وليس مصابون

    • زائر 56 | 7:51 ص

      فاطمه

      تعلمون في دروس المواطنة من مرحلة الابتدائية الى المرحلة الثانويه الرعاية الصحية والعلاج واهتمام الاطباء بالمرضى بس الا قاعد يصير في الوضع الحالي في البحرين العكس صحيح .

    • زائر 55 | 7:30 ص

      سلسلة متواصلة فكيف لايتم الاهمال ؟

      سبب الإهمال هو قلة الأطباء الأكفاء اولا و سجن الآخر منهم !! فكيف يمكن تغطيه كل هذا الكم من المرضى في الأجنحة أولا وفي قسم الطوارئ ثانيا ؟؟ كذلك هي حال الممرضين والممرضات !! ...

      ممرضي الطوارئ يجب ان يكونوا خاضعين لبرنامج تدريبي مختص فقط بمجال الطوارئ كما هي الحال في الدول الغربية !! ,, بحيث ان لاسبب يدعو لانتظار طبيب التخدير لايصال المغذي لمريض السكلر والذي يعرف مدى اهمية هذا الأمر لصحتهم!

    • زائر 54 | 7:25 ص

      بلدي البحرين

      في دول ديمقراطيه ، أو حتى إن لم تكن ديمقراطيه ،مجرد "إنسانيه" ،، لو تمت هذه الأخطاء وحتى إن لم تكن أخطاء وبمجرد عامل "الصدفه" ،
      تقام إجراءات كبيره ، منها إقالة وزير الصحه
      أو تقديم إستقالته بنفسه ، أما مايجري في بلادي ،
      فأرواح الناس رخيصه يستهان بها بل هي فرصه للقضاء عل عرقٍ معين ..
      لكَ المُشتكى ياربي ، أينكم من عذابِ الله ..

    • زائر 53 | 6:47 ص

      ابن القيدوم

      اللهم ارحمنا برحمتك اللتي وسعت كل شي

      كثرة الوفيات بسبب الاهمال وسوء المعاملة
      شكلة جاينا الدور

    • زائر 50 | 5:54 ص

      وما فائدة الفحص الطبي

      هل هي سياسة طائفة بتوريث مرض السكلر واستخدامه اداة لضرب الحكومة !!!! فلماذا الاصرار على انجاب المزيد والمزيد من الاطفال الحاملين للمرض ؟؟؟ الا تشفقون على انفسكم وعليهم؟؟ ايش دخل الحكومة انكم مصريين على حمل المرض من جيل الى جيل !! هل للمظلومية دور في هذا الموضوع ؟؟؟

    • زائر 49 | 5:34 ص

      مكلومة

      رحمة الله عليهم

      رحمة الله عليهم

      رحمة الله عليهم


      لا حول ولا قوة الا بالله

    • زائر 48 | 5:15 ص

      3 اطفال (توريث السكلر الى متى يا ناس)

      عندها 3 اطفال يعني 3 ضحايا جدد .... ومازال الجهل مستمر

    • زائر 46 | 4:47 ص

      إهمال واضح

      رجائي من وزير الصحة إنقاذ مرضى السكلر من هذه المعاناة ومحاسبة الأطباء المسؤلين ومحاكمتهم. الصبر والسلوان لأهالي المفقودين

    • زائر 45 | 4:42 ص

      نعزى عائلة المحارى بجنوسان وعائلة عيد بسترة (الصيبعى )

      نعزى عائلة المحارى وعائلة محمد عيد واقول لكم الله يصبركم واشد على اياديكم بوفاة معصومة عيسى المحارى التى فارقت الحياة بعد معانات إلمرض السكلر ولكن أقول يتحمل المسؤلية كل من وزير الصحة وإلوكيلة الوزارة على الاهمال المستمر من قبل الاطباء وعدم كفائتهم فى تشخيص المرض حيث هناك من الاطباء مناوبون واستشارين على مدار الساعة ولكن مع الاسف هناك اهمال وبدون رقابة من قبل رئيس الاطباء بعدم محاسبت كل من يتم الاتصال الية ولم يحضر اتقو الله ايها الاطباء حرام عليكم حتى الزائدة ماعرفتو تشخيصها إتقو الله

    • زائر 44 | 4:40 ص

      الى متى السكوت

      إنا لله وإنا إليه راجعون.
      الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنة والله يمسح على قلوب أهلهم ومحبيهم

      وزارة الصحة الى متى كل يوم نفجع بخبر وفاة مريض سكلر ؟ الله ينتقم من كل من يقصر في علاج مرضى السكلر وبقية المرضى
      خالصل العزاء من عائلة حيدر الجفيري الى عوائل المتوفين

      نسأل الله ان يلهم اهلهم الصبر والسلوان.
      رحم الله من قرأ سورة الفاتحة وأهدى ثوابها الى أروح المتوفين

    • زائر 43 | 4:38 ص

      حسبي لله ونعم الوكيل

      لا حوله ولا قوة الا بالله

    • زائر 42 | 4:38 ص

      المرجع الى الله

      الله يرحمهم بواسع رحمته ويلهم اهلهم الصبر والسلوان ويحشرهم مع النبي وال بيته الكرام عليهم السلام

    • زائر 41 | 4:10 ص

      الله يرحمهم

      فقد الشباب مفجع

    • زائر 39 | 3:51 ص

      حسبى الله ونعم الوكيل

      سنوات عاشوا السكلر .. ولم نسمع بان السكلر يموت جدي فيها السكلر عاشت الى ان بلغ عمرها 100وهي تتالم على فراشها .. ام هذه السنوات اذهب الى السلمانيه عليان يوم ثاني للمقبره ... شباب في عمر الزهور بسبب اهمال الاطباء والحكومه والوزير لهذه الفئه المظلومه .. انا سكلر حاد وكنت سنيين اتنقل يين العسكري والسلمانيه وكان علاجهم من احسن ما يكون ... اما الان مع هذا الاهمال وهذا العلاج الفاشل والعسكري خلاص محد يقدر يروح والسلمانيه الزحمه والاهمال اجلس في بيتنا اتألم على ان اذهب الى السلمانيه الي كأنه فى الهند

    • زائر 38 | 3:42 ص

      لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      الحمد لله على نعمه وما بلاه علينا الا تحسبا وصبرا

      الله يرحم موتانا ..ويحفظنا ..

      ويسكن قلوب اهلينا بالصبر والسلوان...


      الله يساعدنا نحن المرضى ..كل يوم ..وكل لحظة ..

      رحمتك يالله

    • زائر 37 | 3:38 ص

      فاطمه

      عظم الله أجوركم
      شباب مثل الوردة حرام الله ينتقم من الا كان السبب في رحليهم .
      يا منتم

    • زائر 36 | 3:16 ص

      الى متى

      الى متى سنبقى نحصي ضحايا السكلر ,هل الى ان نفقدهم جميعا؟؟؟
      يجب ان تقف هذه المهزلة والاستهتار بارواح الناس

    • زائر 35 | 3:07 ص

      الله يرحمهم جميعا .

      إلى جنان الخلد يا ضحايا الإهمال .
      الله يرحمكم جميعا و يصبر أهاليكم .

    • زائر 34 | 3:05 ص

      @@@@

      الله يرحمهم و يصبر اهاليهم

      الفاتحة

    • زائر 33 | 2:56 ص

      بنت الفردان

      اعزي جميع اهالي المتوفين والله يمسح علا قلوبهم بحق اهل البيت انشالله والله يصبركم انشالله

    • زائر 32 | 2:48 ص

      بلد العجائب

      هكذا هم مرضى السكلر في البحرين اهمال من قبل وزارة الصحة طوال فترة معاناتهم ومن ثم اهمال وتسبب في وفاة ابن او ابنه او زوجه ومايخلفه من حرقه في قلوب الاهالي لا سامح الله وزارة الصحة الفلوس بس تنصرف على قتل الناس من رصاص وشوزن ومسيلات لكن علاج مافي

    • زائر 31 | 2:45 ص

      فاطمه

      لو في رعاية صحيه واهتمام بالمرضى ماصار الا صار 3 ضحايا في يوم واحد .
      اين حقوق الانسان ؟
      حسبي الله ونعم الوكيل .

    • زائر 30 | 2:43 ص

      فاطمه

      يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي

    • زائر 29 | 2:40 ص

      فاطمه

      اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا .

    • زائر 28 | 2:38 ص

      كامل مواساتنا

      ** إدارة ماتم ـنصار الحسين وأهالي البلاد القديم يقدمون التعازي الحارة والصادقة لاهالي وذوي المتوفين خصوصا للاخ والد الفقيد السيد جواد البلادي ولعائلة الابريق الكرام .

    • زائر 27 | 2:37 ص

      فاطمه

      إنا لله وإنا إليه راجعون.
      الله يرحمهم ويغمد روحم الجنة الله يصبر قلوب اهلهم .
      خاصل العزاء من عائلتي (المنسي والمتروك )

      نسأل الله ان يلهم اهلهم الصبر والسلوان.

    • زائر 26 | 2:33 ص

      ألا أيها الموت

      ألا أيها الموت الذي ليس تاركي
      أرحني فقد أفنيت كل خليلِ
      أراك بصيرا بالذين أحبهم
      كأنك تسعى خلفهم بدليلِ
      إنّ افتقادي فاطم بعد أحمد
      دليل على ألاّ يدوم خليل
      سلوتنا عند المصيبة مصائب أهل البيت عليهم السلام
      عظم الله أجوركم

    • زائر 25 | 2:22 ص

      المعرفة قوة

      الله يرحمهم

      إذا تسمح لي جريدة الوسط أن اضيف هنا ملاحظة ربما محبي التكنولوجيا سوف يتعرضون عليها ولكن هذه حقيقة ملموسة اأصحبت تحدي كبير لطفرة صناعة الهواتف المسمى الذكية Smartphone والأجهزة اللوحية التي تستخدم اشعاعات الميكروويف Wifi , wiMax, E, 3G, 3.5G, 4G

      ملاحظة لمرضى الفقر الدم تجنب تعرضهم لإشعاعات الهواتف الذكية و المنزليةwimax_Router_ wifi وأجهزة الكمبيوتر التي تستخدم wifi

      ولا تنسوا بعد غازات مسيلات الدموع

    • زائر 24 | 2:17 ص

      المشتكى إلى الله

      اللهم انتقم لنا ممن ظلمنا .. الفاتحة إلى أرواحهم الطاهرة

    • زائر 23 | 2:05 ص

      أنا لله وإن إليه راجعون

      الله يرحمهم ويصبر قلوب أهاليهم، خبر مفجع والله، المفروض يكون لهم مستشفى خاص لهم ويجب الأهتمام بقضيتهم، ومعاقبة كل مقصر في حقهم

    • زائر 22 | 2:03 ص

      أن لله وأن اليه راجعون

      الله يرحم موتانا
      ويلهم اهلهم الصبر والسلوان

    • زائر 21 | 1:54 ص

      آه

      مرضى السكلر .. يعاملون معاملة المدمنين على المخدرات ..
      منذ زمن نسمع بأنه سيتم إنشاء مستشفى خاص لرعاية مرضى السكلر ..
      ولا يقال هذا الكلام الا بعد حالات وفيات .. وكأنهم يريدون تخدير الشارع بوعودهم ..

    • زائر 20 | 1:52 ص

      الله يرحمهم

      انا لله وانا اليه راجعون الله يجبر بخاطر احبتهم

    • زائر 19 | 1:47 ص

      الله يرحمهم برحمته

      من سنين نسمع هالأهمال في مستشفى السلمانيه ولا حياة لمن تنادي الي يقدرون عليه يغيرون في الوزراء ولا يحركون ساكن اراواح تروح من الأهمال ولا شي يهزهم سؤال بس لو ولد من ولادهم يصيده هالشي بيرضون الا بيقلبون الدنيه
      هذا نتيجة توقيف معظم الأطباء عن العمل في السلمانيه لا وما يوقفون الا الأطباء العدلين

    • زائر 18 | 1:41 ص

      إنا لله وإنا إليه راجعون..

      والله فجعني الخبر بوفاة الشباب في عمر الزهور.. إنا لله وإنا إليه راجعون..

      وينتابني تسائل.. لم البدور التي تختفي بسبب هذا المرض هم من فئة؟ يحتاج الموضوع لتأمل..

    • زائر 17 | 1:40 ص

      ارى احبتي يرحلون واحدا تلو الاخر

      انا لله وانا اليه راجعون
      نصبر على الام ام المعامله القاسيه ام الفراق المر ام تجرعنا الاهانانت اليوميه
      احبتي يا من تملكون اقوا الصبر ليس لنا الا الدعاء في مثل هذا اليو يوم انتصار الحق بضهور صاحب الحق يأمل المستضعفين ننتضر لقائك لتخفف عنا هذا الالم عذرا سيدي فأنت الامل الوحيد لا اطباء ولاقرارات تنتضر ليس فيهم امل

    • زائر 16 | 1:34 ص

      القتل مخطط له وليس مجرد اهمال!!

      فمالذي منع قتلهم وهم مرضى يستنجدون الرحمة اتصور القتل منظم وومخطط له ليس مجرد اهمال !!

    • زائر 15 | 1:23 ص

      ما قولكم.اذا وقف المختصمون غدا امام الله؟!

      اهمال واضح من جميع الاطراف..
      جرأة في التهاون بأرواح البشر بعد أن أمن المتخاذلون من العقاب
      ونسوا ان الله يسمع ويرى
      وكل شئ احصاه في كتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة..
      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 14 | 1:08 ص

      :"(

      انا لله وانا اليه راجعون
      الله يرحمهم برحمته يا رب ويصبر اهاليهم

      خاصل العزاء من عائلتي محمد علي الحجري ومحمد القصاب
      نسأل الله ان يلهم اهلهم الصبر والسلوان

      لا حول ولا قوه إلا بالله

    • زائر 13 | 1:07 ص

      مو منهم منضفين نص الدكاتره

      نفس الخلليج المفرض من السباقين في هاذي الامور وخاصه عندهم ماديه
      ولكن الحجي في جربه مقضوضه

    • زائر 12 | 1:04 ص

      ابوحسن

      راحت الأم الحنونة ومن بعدها راح ابنها
      ما گدر يستحمل العيشة في دنيا ابلا حضنها
      الشاب السيد جواد السيد أحمد في ذمة الله ،،
      فُجعت المنامة يوم أمس برحيل أحد خيرة شبابها بعد نزاعٍ حاد مع مرض السكلر و بعد فقده لوالدته التي لم يمضي على رحيلها إلا شهر واحد لذات المرض
      نتقدم بأحر التعازي و المواساة إلى عائلة الفقيد و نسأل الله أن يُلهمهم الصبر و السلوان و أن يحشر الفقيد مع من يتولى من الأئمة الطاهرين
      إنا لله و إنا إليه راجعون
      الفاتحة لروحه و لأرواح المؤمنين و المؤمنات

    • زائر 11 | 1:01 ص

      محمد

      اهمال طبي لا نقاش فيه.
      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 10 | 12:57 ص

      رحمكم الله يا شبابنا ... استهتاااار ما بعده استهتاااااار

      الاطباء المستهترين يسرحون ويمرحون في هذا البلد والاطباء المخلصين المتفانين في عملهم يجرجرون في المحاكم ... رحمكم الله جمعيا وألهم ذويكم الصبر والسلوان ... شكواكم إلى بارئكم ...

    • زائر 9 | 12:54 ص

      سترة

      إنا لله وان اليه لراجعون
      الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنه

    • زائر 8 | 12:24 ص

      في جنان الخلد

      الرجاء من الصحة عدم التخاذل وارجاع جميع الاطباء والممرضين المفصولين
      وتطوير اقسام مستشفى السلمانية وتهيئة الجو المناسب لمصابي السكلر
      واقالة بما يسمون بالمتطوعين الذين لا يفقهون بالعلم شي

      اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة وغمد روحهم الجنة

    • زائر 7 | 12:15 ص

      خطه ممنهجه

      اسئلوا اطباء الطوارئ الموجودين حاليا عن طريقة التخلص من مرضى و بامر من ؟؟

    • زائر 6 | 12:15 ص

      اين القانون

      بشكل موجز للغاية : يجب وضع قانون يمنع تزاوج المصابين بهذا المرض .
      رحم الله الراحلين وكان الله في عون الاحقين .

    • زائر 5 | 11:51 م

      الله يرحمهم ويغمد روحم الجنة

      راء شمعة تنطفئ وفي سكوت أصحاب الضمائر هل ينتظرون ان يتوفى أحد مِـّ

    • زائر 3 | 11:18 م

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    • زائر 2 | 10:24 م

      من المسؤول عن الاهمال؟

      أولاً نتقدم بتعازينا لأهالي المتوفين ونسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر على ما أصابهم. ثانياً: سؤال نوجهه إلى وزارة الصحة، من هو المسؤول عن التقصير في علاج مرضى السكر فقد شكى الكثير من نفس الاهمال ما يعني أنه أصبح ظاهرة لابد من وضع حد لها. ثالثاً أين هي وحدة العناية بمرضى السكلر أو مستشفى السكلر؟ ثالثاً: أليس من واجب وزارة الصحة العمل بأقصى سرعة على انشاء معهد لأبحاث السكر ويتم التعاون مع الدول التي تمتلك خبرة في معالجة هذا المرض القاتل.

    • زائر 1 | 10:22 م

      أرجو من الوزير إيقاف نظام الطوارىء الحالي لمرضى السكلر في طوارىء السلمانية

      ساهم النظام الحالي في طوارىء السلمانية في زيادة وفيات مرضى السكلر , و ذلك من تجربة شخصية مع اخي المصاب ، نظام فاشل و إستهتار بمرضى السكلر و حثهم على أخذ أدوية المسكنة و التوقيع للخروج من المستشفى ... نداء لوزير الصحة بالتدخل حالا لإيقاف هذه المهزلة في طوارىء السلمانية .

اقرأ ايضاً