العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

كأس ليبرتادوريس: كورنثيانز بطلا للمرة الاولى في تاريخه وريكيلمي سيترك بوكا جونيورز

ساو باولو (البرازيل) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

احرز كورنثيانز البرازيلي كأس ليبرتادوريس لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه، بفوزه على ضيفه بوكا جونيورز الارجنتيني بثنائية لماريو ايمرسون (2-صفر)، في مباراة الاياب ضمن الدور النهائي التي أجريت الاربعاء (4 يوليو/تموز 2012) في ساو باولو.
وبات كورنثيانز الفريق البرازيلي التاسع يفوز بالكأس المرموقة، التي تعتبر نسخة اميركا اللاتينية من دوري الابطال الاوروبي.
وخاض كورنثيانز المباراة مدفوعا بافضلية نفسية على منافسيه، بعدما نجح في انتزاع التعادل (1-1) في المباراة التي اجريت الاربعاء الماضي في ملعب "لا بومبونيرا" الخاص ببوكا جونيورز.
وفي مباراة الامس، انتظر البرازيليون الشوط الثاني لقيادة دفة المباراة، بعد 45 دقيقة بدنية في الشوط الاول تخللها رفع البطاقة الصفراء ثلاث مرات، واظهر خلالها الفريقان ترددا في تقديم كل ما لديهما، وسنحت لهما فرص قليلة لافتتاح التسجيل.
ومع العودة من غرف تبديل الملابس، تلقى بوكا جونيورز الذي احرز اللقب ست مرات، هدفا سريعا في الدقيقة 53، بعد تمريرة بالكعب من دانيلو، نجح ايمرسون في تسجيلها بأعصاب باردة.
وحاول الارجنتينيون وعلى رأسهم خوان رومان ريكيلمي، الرد سريعا، لكنهم تلقوا الضربة القاضية من ايمرسون نفسه، بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 72، امام 40 ألف متفرج.
وقال لاعب وسط كورنثيانز باولينيو: "يستحق فريقنا اللقب. لا نجم في هذه المجموعة، لكننا أقوياء جدا جماعيا، وعرف ايمرسون ليلة رائعة".
واعتبر مدرب الفريق تيتي ان "الصداقة التي تجمع اللاعبين هي التي تشرح هذا النجاح"، مذكرا بأن الانجاز الذي حققه كورنثيانز كان اخراج سانتوس، حامل اللقب والفائز بالكأس ثلاث مرات، من الدور نصف النهائي (1-صفر ذهابا، 1-1 ايابا).
وكان كورنثيانز عاد من ملعب "لا بومبونيرا" الخاص ببوكا جونيورز بتعادل ثمين 1-1 الاربعاء الماضي، في مباراة الذهاب للدور النهائي الذي يخوضه كورنثيانز للمرة الاولى.
واكد صانع العاب وقائد بوكا جونيورز خوان رومالن ريكيلمي (34 عاما) بعد الخسارة انه سيترك الفريق الذي يعشق، وقال "تحدثت الى زملائي والى رئيس النادي (دانيال انييليتشي) وقلت لهم اني لن استمر. اصبحت خاويا ولا املك شيئا اقدمه للنادي".
يذكر ان ريكيلمي الذي دافع خصوصا عن الوان برشلونة وفياريال الاسبانيين، احرز 10 القاب وترك اثرا لا يمحى في نادي مدينة بيونس ايرس، احد اكثر الاندية شعبية في الارجنتين.
واضاف والدموع تنهمر من عينيه "اترك بوكا.. هذا النادي الذي اعشق واحب كثيرا انصاره وسابقى احد مشجعيه لكني لا اريد الاستمرار. لست جاهزا 100% ولا استطيع اللعب بنصف طاقتي".
من جانبه، قال رئيس النادي "ابلغني بقراره ترك النادي. انه من جانب واحد. سنرى ما اذا كنا سنستطيع حمله على تغيير رأيه".
ـــــــــــــــــــــــ
جت/كري/جأش ديسك
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً