العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

المشاركون في الملتقى البيئي السادس للشباب بدول التعاون يزورون البتروكيماويات

من منطلق التعاون القائم بين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، قام أعضاء لجنة التوعية والإعلام البيئي لدول مجلس التعاون والوفد المشارك في الملتقى البيئي السادس للشباب بدول مجلس التعاون بزيارة إلى مجمع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وذلك يوم الأحد 1 يوليو/ تموز الجاري.
وفي بداية الزيارة، رحب مسئولي الشركة بالوفد الزائر ونقلوا لهم تحيات رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري ، ثم استعرضوا معهم نبذة حول عمليات الشركة المختلفة وإنجازاتها في مجال الإنتاج والتشغيل والتصدير وألقوا الضوء على خطط وبرامج الشركة في المحافظة على البيئة والسلامة والصحة المهنية وكذلك الأسلوب الإداري المتقدم الذي تتبعه الشركة في إدارة أعمالها والذي مكنها من تحقيق العديد من الإنجازات والجوائز العالمية.
بعدها استمع الوفد إلى عرض لرؤية ومبادئ الشركة والنظم الإدارية التي تقوم الشركة بتطبيقها، إضافة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الشركة للجوانب البيئية والبرامج التي تهدف إلى رعاية البيئة والحفاظ عليها.
كما تم إطلاع الوفد على بعض أنشطة الشراكة المجتمعية التي تقدمها شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات مثل دعم المؤسسات الخيرية والأهلية وتوفير فرص التدريب لمنتسبي جامعة البحرين ومعهد البحرين للتدريب ودعم طلبة برنامج سمو ولي العهد للطلبة المتفوقين وبرنامج وزارة التربية والتعليم وجيبك للبحث البيئي الذي ترعاه وتموله الشركة بصورة سنوية.
ثم تفضل بعد ذلك وفد لجنة التوعية والإعلام البيئي لدول مجلس التعاون بجولة استطلاعية في أرجاء مجمع الشركة تفقد الأعضاء خلالها مصانع الشركة ومشاريعها البيئية المنتشرة في ربوع المجمع بطريقة خلابة تعكس التناغم الجميل بين الصناعة والبيئة، حيث تجولوا في حديقة الأميرة سبيكة للنباتات العطرية، ثم توجهوا بعد ذلك لزيارة حديقة النباتات والأعشاب الطبية والتي أقامتها الشركة للحفاظ على الأعشاب الطبية النادرة التي كانت تستخدم في الماضي لأغراض علاجية ، كما قاموا بزيارة مزرعة الأسماك الخيرية التي تعكس مدى إهتمام الشركة بالمحافظة على الثروة البحرية ورعايتها.
وبهذه المناسبة ، أعرب رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري عن ترحيبه بزيارة أعضاء لجنة التوعية والإعلام البيئي لدول مجلس التعاون والوفد المشارك في الملتقى البيئي السادس للشباب بدول مجلس التعاون، مقدماً الشكر والتقدير للهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية لترشيحها لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات لتكون ضمن برنامج زيارة الوفد حيث شكلت هذه الزيارة فرصة سانحة للإطلاع على إنـجازات الشركة وتنوع مشاريعها البيئية اللافتة، مؤكداً استعداد الشركة الدائم لاستقبال كافة الوفود الزائرة والراغبة في الإطلاع على التجارب البيئية الرائدة للشركة.
وفي ختام الزيارة، أعرب الوفد الزائر عن شكره وتقديره لإدارة الشركة على حسن الإستقبال، كما أبدى إعجابه بالمشاريع الصناعية والبيئية التي تنفذها الشركة وكذلك برامجها المتعلقة بتطوير العنصر البشري، مقدماً التهنئة الخالصة لمستشار سمو رئيس الوزراء للشؤون الصناعية والنفطية رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة على حسن قيادته لهذا الصرح الصناعي الشامخ الذي يعتبر مثالاً للتعاون الخليجي المشترك.
ونوه ضيوف البتروكيماويات بجهود إدارة الشركة المتميزة في خدمة المجتمع، معتبرين هذا الصرح الصناعي الكبير رمزاً ناجحاً في مجال صناعة البتروكيماويات ومشيدين في الوقت ذاته بعمليات الشركة وإنجازاتها المختلفة التي حققتها محلياً وإقليمياً ودولياً في جميع المجالات.
كما أبدى الأعضاء الزائرون إعجابهم الشديد بتجربة الشركة في مشروع إقامة المساحات الخضراء بالإضافة إلى مشروعها المتعلق بمحمية الطيور ومزرعة الأسماك، راجين للشركة والقائمين عليها كل التوفيق والنجاح.
وتستهدف لجنة التوعية والإعلام البيئي لدول مجلس التعاون تعزيز وترسيخ المفاهيم البيئية، والاستفادة من خبرات عدد من المؤسسات الخليجية العاملة في هذا المجال من خلال انتاج عدد من البرامج للنهوض بالمفاهيم البيئية على ان تكون متوائمة مع نظرة دول مجلس التعاون البيئية ومتفقة مع المبادرة الخليجية الخضراء والتنمية المستدامة.
وتركز اللجنة في عملها على تعزيز التواصل المشترك لبحث التنمية المستدامة بدول مجلس التعاون والتفاعل المجتمعي مع القضايا البيئية التي أصبحت ضرورة ملحة لجميع شرائح المجتمع الخليجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:18 ص

      المحاسبه

      الشركه الي فيها طائفيه ولا يستفيد منها اهل المنطقه التلوث الينا والائشغال الي غيرنا اتفكرون مندري اليكم يوم تتحاسبون عليه شوفو تجار مصر في عهد حسني اقول محد بينفكم يوم لاينفع مال ولابنون الي من اتي الله بقلب سليم

    • زائر 2 | 5:23 ص

      شركة بتروكيماويات

      من أجل سلامتهم ليش مو لابسين قبعة

    • زائر 1 | 5:22 ص

      شركة بتروكيماويات

      من أجل سلامتهم ليش مو لابسين قبعة

اقرأ ايضاً