العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

"الأشغال" تستقبل طلبة التدريب العملي من جامعة البحرين

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية من وكيل الوزارة المساعد للخدمات الفنية أحمد عبدالعزيز الخياط، أقامت وزارة الأشغال حفل استقبال طلبة التدريب العملي بمشاركة 40 طالباٌ وطالبة من جامعة البحرين وذلك ضمن الساعات المعتمدة لمتطلبات مشروع تخرج الطالب في تخصصات الهندسة المدنية والهندسة المعمارية والمحاسبة وتقنية المعلومات.
وفي بداية اللقاء قدم رئيس التدريب والتطوير راشد عبدالرحمن المحميد عرضاً مبسطاً حول استراتيجية وزارة الأشغال بشكل عام في إدارة المشاريع والمسئولية المجتمعية للوزارة من خلال التعاون المشترك مع الجامعات والمعاهد التدريبية في تأهيل الكوادر البشرية للدخول في سوق العمل لما تشكله فئة الشباب من مستقبل لبيئة العمل حالياً ومستقبلاً، كما حثهم على ضرورة الاستغلال الأمثل للفرصة التي اتيحت لهم من خلال الاستزادة من خبرات المهندسين من مختلف الإدارات وعدم التردد في طلب المشورة وإثبات المهارات والقدرات خلال هذه التجربة الفريدة في الوزارة وصقل الجانب النظري الذي تم اكتسابه في مقاعد الدراسة بالجانب العملي التطبيقي.
ومن جانبها، قدمت أخصائية التدريب إيمان عمر تعريفاً حول وزارة الأشغال والإدارات المختلفة بها ومواقعها، موضحة بأن وزارة الأشغال لا تألوا جهداً في سبيل دعم الطاقات الشبابية في مجال الهندسة وأنها تشجع الكوادر البحرينية للانخراط في هذا الحقل الهام الذي من شأنه تطوير البنية التحتية في المملكة.
بعدها تم فتح مجال الاستفسار للطلبة الحضور، ثم تم توزيعهم على الإدارات كل في مجال تخصصه الأكاديمي، علماً بأن فترة التدريب سوف تستمر من شهر يوليو/ تموز إلى شهر أغسطس/ آب من العام 2012م والذي على أثره سيحصل الطالب على رسالة من الوزارة تفيد حضوره للتدريب على الوظيفة عن الفترة المذكورة.
ويعتبر موضوع تدريب طلبة جامعة البحرين احد الركائز التي تقوم على مبدأ الشراكة والتكامل بين مؤسسات وهيئات الحكومة حسب برنامج البحرين للتميز الذي تتطلع وزارة الأشغال من خلاله إلى توسيع رقعة الشراكة مع الجامعة لتشمل المشاريع المستقبلية في تطوير العنصر البشري البحريني في المجالات الهندسية النادرة في الوزارة.
يشار إلى أن الوزارة قد تلقت شهادة شكر وتقدير في المشاركة المستمرة في تدريب طلبة التدريب الصناعي من كلية الهندسة بجامعة البحرين للعام 2010 / 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً