العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

مملكة البحرين تشارك في مؤتمر طوكيو حول أفغانستان

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك مملكة البحرين في "مؤتمر طوكيو حول افغانستان" الذي يعقد في الفترة من ٦- ٨ يوليو/تموز الجاري في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك بناءً على دعوة من الحكومة اليابانية وحكومة أفغانستان الإسلامية.

وتأتي مشاركة مملكة البحرين في هذا المؤتمر الدولي الهام الذي تشارك فيه نحو ٨٢ دولة إلى جانب عدد من المنظمات الدولية المتخصصة، وذلك إنطلاقاً من مواقفها المبدئية بأهمية التعاون الإقليمي بين دول المنطقة باعتباره الطريق الصحيح نحو التخفيف من حدة التوترات والتهديدات، ويساعد على إقامة علاقات صداقة حقيقية أساسها المصالح الحيوية المشتركة وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى.

وفي هذا الإطار، تتطلع المملكة إلى أن يتمكن مؤتمر طوكيو حول أفغانستان من تحقيق اهدافه بدعم أفغانستان وشعبها المسلم الصديق في تحقيق طموحاته وتطلعاته في التنمية المستدامة، والرفع من مستوى النمو الاقتصادي والاجتماعي الذي يعتبر من أهم التحديات التي تواجهها الحكومة الأفغانية.

كما سوف يبحث مؤتمر طوكيو حول أفغانستان الترتيبات الخاصة بإرساء الأمن والاستقرار على كافة الأراضي الافغانية التي سوف تتولى مسؤولياتها الحكومة الأفغانية في عام ٢٠١٤م، وذلك تنفيذاً للخطة التي تم إقرارها في مؤتمر شيكاغو الأخير الذي عقد في مايو الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية.
هذا وقد عقد بالأمس إجتماعاً لكبار المسئولين من الدول المشاركة في المؤتمر، الذي نوقش فيه أهم الموضوعات والقضايا التي سوف تعرض على جدول أعمال المؤتمر الوزاري حول أفغانستان يوم الأحد الموافق ٨ يوليو/تموز ٢٠١٢م.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً