العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

مملكة البحرين تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث لمجموعة اصدقاء الشعب السوري في باريس

نيابة عن وزير الخارجية الشـيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ترأس سفير مملكة البحرين في باريس ناصر محمد يوسف البلوشي وفد المملكة المشارك في الاجتماع الوزاري الثالث لمجموعة أصدقاء الشعب السوري المنعقد في باريس اليوم الجمعة الموافق  6 يوليو 2012.

وقد شارك إلى جانبه كل من مدير الإدارة العربية بالوكالة بوزارة الخارجية السفير أحمد عبدالله الهاجري والسكرتير الثالث لدى سفارة البحرين في باريس جاسم محمد بلجيك والسكرتير الثالث بالإدارة العربية بوزارة الخارجية هاشم منصور.

وياتي هذا الاجتماع استتباعاً للاجتماعين السابقين اللذين انعقدا في تونس وإسطنبول. وشارك فيه أكثر من مئة بلد ومنظمة، بهدف دعم الشعب السوري في نضاله من أجل ضمان حقّه في تقرير مصيره في ظل الديمقراطية والسيادة.

وافتتح الاجتماع فخامة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي أكّد على التزام فرنسا بدعم الشعب السوري، مشيراً إلى تشديد العقوبات والتدابير المتّخذة من قبل فرنسا وشركائها الأوروبيين بهدف الضغط على النظام السوري.

ومن أبرز النقاط التي تمّ التأكيد عليها خلال الاجتماع: ضرورة تفعيل خطة كوفي عنان، ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحق الشعب السوري، ودعم المعارضة الديمقراطية وتعزيز المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى الالتزام بدعم السوريين خلال المرحلة الانتقالية ومرحلة إعادة الإعمار.

وتمّ التوافق على أن ينعقد الاجتماع التالي لمجموعة أصدقاء الشعب السوري في المغرب.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً