العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

حزب الله :دعوة ماكين لإقامة منطقة عازلة بشمال لبنان مع سورية..تدخل في شؤون لبنان

اعتبر حزب الله اليوم الجمعة (6 يوليو / تموز 2012) دعوة السيناتور الأميركي جون ماكين لإقامة منطقة عازلة مع سورية في شمال لبنان تدخلا في الشؤون الداخلية للبنان.
وقال بيان صدر عن ادارة العلاقات الإعلامية في الحزب إن "دعوة السيناتور الأميركي جون ماكين من معراب لإنشاء منطقة عازلة في شمال لبنان تكون منطلقاً وقاعدة للتدخل في سورية، تشكل انتهاكاً سافرا للسيادة اللبنانية وتدخلا وقحا في الشؤون الداخلية للبنان".
وأضاف البيان أن"هذا التدخل، يتناقض بشكل كامل مع سياسة النأي بالنفس التي أعلنتها الحكومة، والتي يفترض أن تكون مصلحة لبنان واللبنانيين".
ورأى الحزب في هذه التصريحات "ترجمة عملية لسياسة الإملاءات الأميركية والتدخل بالشؤون الداخلية للبلدان، ومحاولة فرض سياسات مغايرة لمصلحة الدول".
ودعا "حزب الله" في بيانه "المراجع الرسمية المختصة إلى رفع الصوت عاليا ضد هذا التدخل الأميركي، وإفهام واشنطن أن لبنان ليس محمية أميركية، كما أنه ليس إحدى جمهوريات الموز التي يمكن للإدارة الأميركية رسم سياستها الخارجية أو التدخل فيها ساعة تشاء".
وكان ماكين الذي أنهى زيارته اليوم الجمعة إلى لبنان قال أمس بعد لقائه رئيس حزب "القوات اللبنانية " سمير جعجع "نحن بحاجة إلى توفير منطقة آمنة للجيش الوطني السوري وللمقاومة السورية لكي تتمكن من تنظيم شؤونها وتتدرب وتعالج المصابين".
لكن ماكين أبلغ اليوم رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة خلال لقائه به أنه لم يكن يقصد أن تكون المنطقة العازلة في شمال لبنان.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً