العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

ساجان يفوز بالمرحلة السادسة بسباق فرنسا للدراجات

ميتز (فرنسا) – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

فاز السلوفاكي بيتر ساجان بالمرحلة السادسة في سباق فرنسا للدراجات التي امتدت لمسافة 207.5 كيلومتر وانتهت في ميتز اليوم الجمعة. وجاء الالماني اندريه جريبل الذي فاز بالمرحلتين السابقتين في المركز الثاني وتلاه الاسترالي ماثيو جوس في المركز الثالث.
ومن جهة اخرى احتفظ السويسري فابيان كانسيلارا بصدارة الترتيب العام للسباق. وهذه هي ثالث مرحلة يفوز بها ساجان الذي سبق الفوز بالمرحلتين الاولى والثالثة.
وتسبب حادث في تأخير بطل العالم البريطاني مارك كافنديش في حين تابع زميله في فريق سكاي برادلي ويجينز مسيرته ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام متخلفا بسبع ثوان عن صاحب الصدارة.
وبعد الفوز اليوم قال ساجان الذي تعثر في المرحلة السابقة "فزت بخمس مراحل في كاليفورنيا واربع في سويسرا والان بثلاث في فرنسا. لم اتوقع ان افوز بهذا العدد الكبير من المراحل في اول مشاركة لي في السباق لكن لماذا اتوقف الان." واضاف الرياضي السلوفاكي قوله للصحفيين "حالفني الحظ عندما نجوت من الاصابة. في مراحل كهذه الكل يريد ان يكون في الصدارة مما يتسبب في حوادث لا داعي لها."
ومن جهة اخرى قال كانسيلارا انه ربما يفقد القميص الاصفر الخاص بالمتصدر غدا واضاف "ربما يرتدي شخص اخر القميص الاصفر غدا وسيتعين علي تخفيف الانهاك البدني والذهني الذي اعاني منه بسبب القميص الاصفر واركز على مراحل ضد الساعة المقبلة."
وستقام المرحلة السابعة من السباق الكبير غدا السبت وستكون بطول 199 كيلومترا بداية من تومبلين وهي احدى ضواحي ميتز وحتى لابلانش دي بيل فيل وهي اولى المراحل الجبلية في السباق.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً