العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

مارادونا يتلقى نبأ إقالته من الوصل أثناء قضاء إجازته بالأرجنتين

فاجأ نادي الوصل الإماراتي الأوساط الرياضية الإماراتية والعالمية بإصداره قرارا بإقالة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني للفريق.
وقال مصدر مسئول في النادي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "النادي قرر الاستغناء عن خدمات مارادونا، والاستغناء عن خدمات الجهاز الفني المعاون بالكامل بعد موسم واحد فقط".
وذكر المصدر أن "القرار اتخذ في اجتماع مجلس إدارة النادي الذي انعقد مساء الثلاثاء، وتم بالتراضي بين الطرفين،بعد دراسة شاملة وتقييم كامل لعام كامل قضاه مارادونا وجهازه في قيادة الفريق".
وأشار المصدر إلى أن "أسباب القرار سوف تعلن في مؤتمر صحفي سيعقد في أقرب وقت ممكن"، مشيرا إلى أن "لجنة كرة القدم في النادي تدرس أسماء جديدة لتولي مسئولية قيادة الفريق".
وكان نادي الوصل تعاقد مع مارادونا في شهر يونيو من العام الماضي لمدة عامين، ويأتي القرار لينهي علاقة مارادونا بالنادي قبل عام من انتهاء عقده. وتلقى مارادونا (51 عاما) خبر إنهاء التعاقد وهو يقضي إجازته السنوية الأولى في الأرجنتين، وكان مقررا أن يعود للامارات نهاية الشهر الجاري ليواصل مهمته في قيادة الفريق، وكان أخر تصريح للأسطورة قبل مغادرة دبي أنه "متمسك بالبقاء مع الوصل حتى صيف العام المقبل".
ووصف القرار بأنه مفاجأة، إذ صدر بعد أقل من شهر من قرار مجلس الإدارة الجديد للنادي، بالإبقاء على مارادونا حتى نهاية عقده منتصف العام المقبل. وكان رئيس مجلس الإدارة الجديد للنادي الدكتور محمد بن فهد، قال بشكل حاسم يوم 17 يونيو الماضي إن "مارادونا باق على رأس عمله"، وإنه "سيقود فريق الوصل في المعسكر الصيفي المقبل استعدادا للموسم الكروي الجديد"، وهو التصريح الذي أنهى حالة الجدل والترقب، بشأن مستقبل مارادونا مع الوصل، لكن سرعان ماتراجع المجلس الجديد عن قراره، ليصدم كثيرين من عشاق الأسطورة في دبي والإمارات.
ولم يحقق الأسطورة الأرجنتينية أي بطولة مع الوصل خلال العام الذي قضاه مع الفريق، إذ خرج الفريق في وقت مبكر من مسابقة الكأس، وحصل على المركز الثامن في الدوري الإماراتي، وخرج من الدور نصف النهائي لكأس الرابطة بالإمارات.كما فشل الوصل بقيادة مارادونا في الفوز ببطولة الأندية الخليجية، وخسر في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضه ووسط جمهوره.
وتعرض مارادونا لهجوم شديد أكثر من مرة،من قبل أنصار الوصل بالإمارات، الذين نشروا على الموقع الإلكتروني للنادي، رسائل تصفه بأنه "مدرب فاشل" وأن الأسطورة "سوف يخرب النادي، وأداءه الهزيل سوف يدمر الفريق".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:45 ص

      ماردونا ما يفهم في التدريب شي ليش صار مدرب

      و نادي الوصل لو إدارته صج إدارة حرفية جان ما اتعاقدت وياه

    • زائر 3 | 5:17 ص

      هم الخسرانين

      يريدون ان يحققوا بطولات من موسم واحد فقط ...مستعجلين أوي يكفي ان مارا دونا أنه جلب لهم الشهرة العالمية.

    • زائر 2 | 2:43 ص

      تغدي به قبل مايتعشى بك

      هذي الحركات تسويها الأندية المغمورة حت تصنع حولها هالة من الأهمية كونها أقالت أسطورة في كرة القدم في يوم من الأيام مر على النادي فأكسبه شهره .مارادونا عادة مايترك هو الأندية رغم فشله في مجال التدريب

    • زائر 1 | 2:15 ص

      وش لك با التدريب

      نصيحتي ان تصبح محلل للقنوات الرياضيه وتحليل المباريات الاوربيه لان مستوي الاعبين هزيل ولايمكنك تحقيق بطولات مع هذا المستوي من الاعبين ونصيحتي لك با التحليل للقنوات

اقرأ ايضاً