العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

بلدية "الوسطى":ضبط 45 مخالفة تحويط أراضي لاستخدامات تجارية وخدمية غرب سلماباد

عالي – بلدية المنطقة الوسطى  

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت بلدية المنطقة الوسطى، استمرار جهودها لرصد المخالفات والتجاوزات في مختلف مدن وقرى "الوسطى"، وحرصها على تطبيق الاشتراطات والقوانين على المخالفين من خلال قسم الرقابة والتفتيش الذي يعد من أهم الأقسام في البلديات الخمس، ويلقى على عاتقه مسئولية مراقبة تنفيذ تراخيص البناء، ورصد المخالفات البلدية أياً كان نوعها.
وأشارت البلدية إلى أن قسم الرقابة والتفتيش، يلقى على عاتقه مسئولية كبيرة لضبط العشوائية والحفاظ على الطابع الجمالي والعمراني، والإجراءات التي يتخذها إزاء المخالفين بدءاً من الإشعار واتخاذ الإجراءات القانونية، من شأنها الحد من التجاوزات وخفض نسبتها بشكل كبير.
وفي حديثها عن المخالفات، قالت مديرة إدارة الخدمات الفنية ببلدية المنطقة الوسطى المهندسة فاطمة محمود: "ضبط المخالفات من الأمور التي تحظى بالأولوية والاهتمام من قبل المسئولين في البلدية، لما لها من أثر في ردع المتجاوزين وحثهم على الالتزام بالقانون".
وأضافت "في الآونة الأخيرة لوحظ زيادة المخالفات في منطقة غرب سلماباد مجمع 744، والتي يصل عددها إلى 45 مخالفة حتى الآن، إذ قام المخالفين بتحويط الأراضي واستخدامها في أنشطة تجارية وخدمية مختلفة بدون ترخيص من البلدية، علماً أن المنطقة المحصورة في المجمع المذكور غير مصنفة ولا يسمح بالبناء فيها، الأمر الذي يعد مخالفاً للمادة رقم (2) من قانون المباني رقم (13) لسنة 1977 ولائحته التنفيذية، والمادة رقم 1 من الفصل الثاني من القرار رقم (28) لسنة 2009 ولائحته التنفيذية".
وأشارت محمود إلى أنه "تم لصق إعلان مخالفة على العقارات المذكورة، إلا أنهم لم يلتزموا بتسوية المخالفات، ولم يحضر أي من أصحاب العقارات إلى البلدية للمراجعة بشأن مخالفاتهم".
وذكرت مديرة إدارة الخدمات الفنية أنه "لا توجد لدى البلدية معلومات عن الأشخاص الذين قاموا بتحويط تلك الأراضي ولا عناوينهم، لإشعارهم بإزالة المخالفات.
ولفتت إلى أن البلدية بصدد استخراج عناوين ملاك الأراضي المحوطة، لتحويل إلى الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، داعيةً جميع المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالقانون، والرجوع إلى البلدية للحصول على الترخيص اللازم قبل القيام بأي من أعمال البناء والتحويط والهدم وغيرها.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:18 ص

      لجنة تنفيذية

      المشكلة ليست في رصد المخالفات كما يعتقد البعض فهذه أمرها يسير ولكن المشكلة الحقيقية التي نواجهها هي كيفية اتخاذ الاجراء المناسب ضد المخالفين . اتمنى تشكيل لجنة تنفيذية يكون القائمين عليها ناس محايدين ولهم ضمير وايديهم ليست ملطخه بالفساد المالي والاداري.

    • زائر 1 | 6:01 ص

      حاميها حراميها

      عندي رقم منزل مفتش أول في بلدية الوسطى " عالي " هو أول المخالفين في المنطقة كما لدي اسماء كل الموظفين الذين قاموا بمساندته على المخالفة ... التفاصيل بالصور لمن يهمه الأمر...

اقرأ ايضاً