العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

وزير الداخلية: المسئولية الأمنية واجب وطني لأنها تعنى بحماية أرواح الناس وصون الممتلكات

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير الداخلية الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أقيم صباح اليوم الاربعاء (11 يوليو / تموز 2012) بقوة الأمن الخاصة حفـل تخريج دورة الصاعقة العشرين وتكريم فريق الوزارة الحاصل على المركز الأول في مسابقة عصا قياس الخطوات العسكرية للعام الثالث على التوالي والتي أقيمت بكلية سانت هيرست بالمملكة المتحدة ، ولدى وصوله كان في استقباله قائد قوة الأمن الخاصة .
وأعرب الوزير عن خالص شكره وتقديره لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على الدعم والمساندة التي تلقاها جميع قطاعات وزارة الداخلية للنهوض بواجباتها في حفظ أمن واستقرار الوطن وإشاعة الطمأنينة لدى جميع المواطنين والمقيمين ، منوهاً إلى أن هذا الدعم يزيد من قدرة وفاعلية الأداء الشرطي ، مشدداً على أن رجال الشرطة عاهدوا الله وأقسموا على الوفاء والإخلاص للوطن وقيادته الحكيمة بأن تبقى منظومة الأمن في المملكة قوية وقادرة على حماية المكتسبات الوطنية .
وأشاد بأداء رجال الشرطة البواسل وتضحياتهم الغالية والتزامهم بالقانون في كافة مرحل عملهم ، بما يجعلهم خير مثال لمن يقوم بواجبه تجاه الوطن من أجل تأمين سلامته وتعزيز استقراره مهما كانت التحديات .
وهنأ الخريجين لاجتيازهم الدورة ، مذكراً إياهم بأن المسئولية الأمنية تعتبر واجباً وطنياً لأنها تعنى بحماية أرواح الناس وصون الممتلكات وهو ما يتطلب التفاني والإخلاص في الجاهزية والاستعداد لأداء الواجب ، مشدداً على أن رجال الشرطة جديرين بالثقة والاحترام من الجميع بفضل التضحيات التي يقدمونها للحفاظ على الأمن والاستقرار وتوفير الطمأنينة في أرجاء الوطن وحماية إنجازاته وصون ثوابته .
من جانبه ألقى قائد قوة الأمن الخاصة كلمة أشار فيها إلى التوجيه والدعم المستمر الذي تتلقاه القوة من وزير الداخلية بما من شأنه زيادة كفاءتها وجاهزيتها للعمل في كل الظروف ، معرباً عن امتنان رجال القوة لوزير الداخلية على تقديره لهم واعتزازه بأدائهم في حماية الوطن والدفاع عن مقدراته ومكتسباته ، وهو أمر من شأنه زيادة عزيمة الرجال ومضيهم في أداء رسالتهم النبيلة تجاه وطنهم وكل من يعيش على أرضه .
وقد قدّم خريجو الدورة عدداً من التدريبات العملية التي أظهرت كفاءتهم وبراعتهم العالية ، مجسدّين مستوى التدريب المتميز والمتقن الذي تلقوه وما وصلوا إليه من جاهزية عالية واستعداد للقيام بالواجبات التي توكل إليهم مستقبلاً .
بعد ذلك قام وزير الداخلية بتوزيع الجوائز على الخريجين الأوائل، مهنئاً إياهم بهذه المناسبة وبالنتائج الطيبة التي حققوها بما ينعكس على أدائهم في تعزيز الأمن وتوطيد دعائمه في المملكة ، حاثاً كافة المشاركين على بذل المزيد من الجهود المخلصة .
كما قام الوزير بتكريم فريق الوزارة الحاصل على المركز الأول في مسابقة عصا قياس الخطوات العسكرية للعام الثالث على التوالي والتي أقيمت بكلية سانت هيرست بالمملكة المتحدة ، حيث يأتي هذ الفوز تجسيداً لما يتمتع به رجال الأمن العام من مستوى متميز في التدريب والانضباط العسكري ويعكس المستوى الذي وصل إليه أبناء البحرين في مختلف البطولات في ظل دعم القيادة الحكيمة .
حضر حفل التخريج وكيل وزارة الداخلية وعدد من كبار ضباط الوزارة .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً