العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

مسئول: السعودية ستسمح بمشاركة رياضيات في الاولمبياد إذا وجهت دعوات إليهن

قال مسؤول سعودي لرويترز اليوم الاربعاء (11 يوليو/ تموز 2012م) إن السعودية سترسل رياضيات الى اولمبياد لندن 2012 اذا وجهت اللجنة الاولمبية الدولية دعوات اليهن.
واضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية القضية قوله لرويترز عبر الهاتف "ستسمح السعودية للرياضيات بالمشاركة اذا وجهت اليهن دعوة من اللجنة الاولمبية الدولية".
وتابع "هناك لجنة مشتركة بين اللجنة الاولمبية الدولية واللجنة الاولمبية السعودية لتحديد الرياضيات اللاتي ستوجه اليهن الدعوة والالعاب التي سيشاركن فيها. لم تصدر أي دعوات بعد."
وتثير قضية مشاركة النساء في الرياضة الجدل منذ فترة طويلة في السعودية حيث يرفض رجال الدين الذين يتمتعون بنفوذ ممارسة المرأة للرياضة ويقولون إنها ضد طبيعتها.
وقبل اسابيع قليلة من انطلاق دورة لندن الاولمبية في 27 يوليو/ تموز الجاري انتقدت جماعات حقوقية السعودية لعدم ارسالها أي رياضية للمشاركة في الالعاب على الاطلاق.
واعلنت السفارة السعودية في لندن الشهر الماضي انها "سوف تشرف على مشاركة الرياضيات اللاتي سيتأهلن الى الالعاب" لكن لم تتأهل أي سعودية عبر التصفيات.
لكن المسؤول السعودي قال اليوم الاربعاء إن هناك وسائل اخرى للحصول على اماكن في الدورة الاولمبية من بينها حصول الرياضي على بطاقة دعوة خاصة من اللجنة الاولمبية الدولية.
وأضاف أن هذه الوسائل ما زالت تمثل خيارا للرياضيات السعوديات.
وقال المسؤول إن مشاركة النساء ستتطلب موافقة اولياء الامور وسيتعين على الرياضيات الالتزام بالزي الاسلامي.
ورفض الامين العام للجنة الاولمبية السعودية راشد الحربول التعليق.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً