العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

جلالة الملك يرعى حفل تخرج دورة القيادة والأركان المشتركة

تفضل عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فشمل برعايته الكريمة هذا اليوم الأربعاء (11 يوليو/ تموز 2012م) حفل تخرج دوره القيادة والأركان المشتركة الرابعة.
فلدى وصول جلالته إلى الكلية الملكية للقيادة والأركان كان في الاستقبال القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، وآمر الكلية الملكية للقيادة والأركان .
وبعد عزف السلام الوطني تشرف عدد من كبار الضباط وأعضاء هيئة التوجيه بالسلام على صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى .
و تفضل عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بإلقاء كلمة بهذه المناسبة هذا نصها:
بسم الله الرحمن الرحيم .. والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
إنه لمن دواعي سعادتنا أن نلتقي بكم في هذا اليوم المبارك لنهنئكم بمناسبة إجتيازكم الدورة الرابعة لكلية القيادة والأركان المشتركة التي عقدت بالكلية الملكية للقيادة والأركان لقوة دفاع البحرين .
كما يسرنا أن نرحب بضيوفنا الكرام من القوات المسلحة بالدول الشقيقة الذين شاركوا إخوانهم في هذه الدورة , في بلدهم البحرين . فإن مشاركة أشقاء لنا، هي محل اعتزازنا وسرورنا دائماً ، بالتعرف عليهم والاستفادة من تبادل الخبرات معهم وتعزيز التعاون الأخوي الوثيق القائم بيننا .
لا شك أن هذه الدورة تساهم في تأهيلكم كقيادات عسكرية بالمعرفة والدراسات التعبوية العليا والاتصال بعلوم العصر لتكونوا أقدر على أداء الواجب، مما سيرفع من مستوى العمل المشترك بينكم ، فأنتم من مختلف القوات والتخصصات ، وإن إنجاز أي مهمة بنجاح يتطلب عمل منسجم ومتقن بين جميع الصنوف ، وإن أمتنا في هذا الوقت بالذات تحتاج إلى أن تقوم قواتنا المسلحة بدور صمام الأمان والاستقرار لأوطاننا حمايةً لسيادة القانون وحفاظاً على مسيرتنا نحو المزيد من التقدم والرقي.
إضافةً إلى المهام الجِسام التي تقوم بها قواتنا المسلحة بدول مجلس التعاون على أكمل وجه ، ابتداء من المحافظة على السلام والأمن والأمان في المنطقة، وتأمين استمرار تدفق النفط للعالم ، والمساهمة في محاربة الإرهاب والقرصنة ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل ، والإسهام في التطوير والبناء للأوطان . وإننا لنقدر كل المساهمات التي قامت وتقوم بها قوة دفاع البحرين لأداء كل هذه الواجبات السامية متكاتفة مع الأشقاء والأصدقاء .
وفي الختام ، نيابةً عن الخريجين نشكر آمر الكلية وهيئة التوجيه وجميع المعلمين على إخلاصهم وعملهم الجاد المثمر الذي حقق هذا الانجاز الذي نعتز به جميعاً ، معربين عن فخرناً بكم جميعاً ، وإننا لواثقون أنكم ستضعون كل خبراتكم وإمكاناتكم في خدمة وطنكم بمنهج مستمد من عقيدتنا الإسلامية السمحة ورسالتنا العربية الأصيلة .
سائلين المولى لكم دوام النجاح ، ومستقبلاً مرموقاً ، وإن يستمر التواصل بينكم للمزيد من المعرفة ،،، بأذنه تعالى .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بعدها ألقيت عدد من الكلمات منها كلمة الضباط الخريجين.
بعد ذلك تفضل حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى بتوزيع الشهادات على الخريجين والجوائز التقديرية للمتفوقين حيث بارك لهم جلالته تخرجهم وتفوقهم متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد .
ثم تشرف النقيب الركن محمود سالم بوحمود من مملكة البحرين الاول على الدورة والرائد الركن محمد عبدالله البلوشي من سلطنة عمان الثاني على الدورة والأول على الدول الشقيقة والمقدم الركن محمد محمود الطراونة من المملكة الاردنية الهاشمية الثالث على الدورة ، والنقيب الركن سلمان أحمد الزياني من مملكة البحرين والحاصل على جائزة أفضل بحث فردي بالسلام على جلالة الملك المفدى .
وقد اشاد جلالة الملك بالتعاون الوثيق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خاصة في المجال العسكري من أجل المحافظة على أمن واستقرار المنطقة ، ومحاربة الإرهاب والقرصنة ، والحرص على تأمين وصول النفط إلى العالم ، إضافة إلى الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل ، واستمرار التعاون المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة، شاكراً جلالته الدور الكبير الذي يقوم به جميع منتسبي قوة دفاع البحرين في مختلف مواقع عملهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً