العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

غواصات أميركية تُمشط مياه الخليج بحثاً عن الألغام

الغواصة «سي فوكس» التي أرسلتها أميركا لتمشيط مياه الخليج
الغواصة «سي فوكس» التي أرسلتها أميركا لتمشيط مياه الخليج

نقلت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» الأميركية عن مسئولين أميركيين أن البحرية الأميركية أرسلت غواصات صغيرة الحجم «غير مأهولة» لتمشيط مياه الخليج وإزالة الألغام البحرية التي قد تكون إيران زرعتها، وذلك في إطار عملية تهدف إلى منع إغلاق مضيق هرمز.

ويبلغ وزن الغواصة 88 رطلاً وطولها أربعة أقدام، وهي تعمل بالتحكم عن بعد، كما توجد بها كاميرا تلفزيونية.

واشترت البحرية الأميركية العشرات من هذه الغواصات الألمانية الصنع، والمعروفة باسم «سي فوكس»، في فبراير/ شباط الماضي بعد مطالبات قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال جيمس ماتيس بتعزيز قدرات إزالة الألغام في المنطقة. وأوضحت الصحيفة أن طليعة هذه الغواصات بدأت في الوصول إلى المنطقة خلال الأسابيع الماضية بالتزامن مع تعثر المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي.


تقارير: غواصات أميركية صغيرة تمشط مياه الخليج لإزالة الألغام

القاهرة - د ب أ

كشفت تقارير إخبارية أن البحرية الأميركية أرسلت غواصات صغيرة الحجم لتمشيط مياه الخليج وإزالة الألغام البحرية التي قد تكون إيران زرعتها، وذلك في إطار عملية تهدف إلى منع إغلاق مضيق هرمز. ونقلت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» عن مسئولين أميركيين أن البحرية أرسلت الغواصات الصغيرة، غير المأهولة، إلى الخليج للمساعدة في اكتشاف وتدمير الألغام البحرية، في إطار الاستعدادات العسكرية الأميركية للحيلولة دون إغلاق المضيق الاستراتيجي في حال تطور الأزمة مع إيران. ويبلغ وزن الغواصة 88 رطلاً وطولها أربعة أقدام، وهي تعمل بالتحكم عن بعد، كما توجد بها كاميرا تلفزيونية. واشترت البحرية الأميركية العشرات من هذه الغواصات الألمانية الصنع، والمعروفة باسم «سي فوكس»، في فبراير/ شباط الماضي بعد مطالبات قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال جيمس ماتيس بتعزيز قدرات إزالة الألغام في المنطقة. وأوضحت الصحيفة أن طليعة هذه الغواصات بدأت في الوصول إلى المنطقة خلال الأسابيع القليلة الماضية بالتزامن مع تعثر المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي، حيث أخفقت المحادثات الدبلوماسية الأخيرة بين الجمهورية الإسلامية والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا، في حلحلة الموقف أو تهدئة التوترات.

ويخشى مسئولون أميركيون من احتمال رد إيراني على قيام الغرب بتشديد العقوبات على قطاعها المصرفي والنفطي، بما في ذلك حظر استيراد النفط الذي أقره الاتحاد الأوروبي، بشن هجمات أو الإشراف على هجمات تستهدف حاويات أو منصات النفط في الخليج أو القرب منه. وكان مسئولون إيرانيون هددوا بإغلاق المجرى الملاحي الضيق بين إيران وعمان، الذي يعبر من خلاله خمس التجارة العالمية من النفط.

العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:33 م

      لكن

      سبب وجود اميركا هي اسرائيل
      واسرائيل تحت قبضه ايران وصواريخها تصل الى ما بعد من اسرائيل اليس كذلك ؟؟
      من يملك القدرة عل ارسال صواريخ واقمار فضائيه الى الفضاء فلا شك بانه لديه صواريخ تصل الى فلسطين المحتله

    • زائر 3 | 12:39 م

      لايوجد تكافئ

      لايوجد تكافئ بين الطرفين سواء ايران واسرائيل او امريكا وايران فلونظرنا من الناحية العسكرية يوجد فرق شاسع بين امريكا وايران بالنسبة للمعركة التقليدية بدون الاسلحة النوويةتملك امريكا مامقدارة تدمير العالم 8 / تخيل ثمان مرات وامريك تحارب بعيدا عن اراضيها

    • زائر 2 | 9:57 ص

      قريبا

      سيتم مسح القواعد الايرانيه والنظام الايراني من خارطة العالم . خمس حاملات طائرات و 8 كاسحات الغام وعشرات الغواصات الكاسحه للألغام وعشرات البوارج والمدمرات الحربية ومئات الطائرات المقاتله والقاذفه كفيله للقيام بالواجب ومسح النظام الإيراني من الوجود . هذي بتلك . ايران مقابل سوريا . روسيا تريد سوريا والغرب يريد ايران .

    • زائر 1 | 12:42 ص

      ههههههه

      قااااال بحثاً عن الألغام قااااال
      علييييينه
      يبه بحثاً إذا فيه بترووووول تسرقه
      هذه الولايات المتحدة الأميركية لاتسعى إلا للسرقة ولمصالحها

اقرأ ايضاً