العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

الكعبي يتفقد عدداً من المنازل المدرجة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

12 يوليو 2012

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أن الوزارة خلال تقديمها كافة الخدمات والمشاريع تهدف إلى الالتزام برضا المواطنين، مشيراً إلى أن مشاريعها الحيوية ترتكز على عدد من المتطلبات، وعلى رأسها رفع المستوى المعيشي للمواطن، وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال الوزير خلال زيارته التفقدية للمنازل المدرجة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى أمس الخميس (12 يوليو/ تموز 2012): « إن تنفيذ الوزارة لهذا المشروع يأتي بهدف تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وفقاً لتوجيهات القيادة، حيث إن هذا المشروع يندرج ضمن المشاريع الحيوية التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع المجالس البلدية الخمسة».

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على التأكد من توصيل خدماتها المقدمة للمستفيدين من مشاريعها بالشكل المطلوب، والذي من شأنه أن يحسن مستوى الخدمات المقدمة له، وذلك عبر الاستماع إلى ملاحظات المواطنين المستفيدين منها.

وأكد أن مشروع تنمية المدن والقرى يحظى بأهمية بالغة لدى الوزارة، باعتباره أحد المشاريع الرائدة على المستوي المحلي والإقليمي، وخاصة أن هذا المشروع يستفيد منه العديد من الأسر ذات الدخل المحدود.

وذكر أن الوزارة عملت، وبناءً على برنامج الحكومة، على تسخير الإمكانيات والموارد لدعم هذا المشروع الذي يحظى باهتمام المواطنين، نظراً لمردوده الإيجابي المباشر على مستواهم المعيشي.

وأكد أن مشروع تنمية المدن والقرى يهدف إلى تقديم مساعدات إنشائية للأسر ذات الدخل المحدود، كأعمال الترميم وبناء الغرف والملاحق وتركيب عوازل الأمطار، بغرض الارتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق المختلفة، وذلك وفقاً لمعايير المشروع الأساسية للفئات المستفيدة.

ومن جهته قال النائب عدنان المالكي: «إن هذا المشروع يؤكد مدى التنسيق والتعاون المشترك بين المجلس البلدي ومجلس النواب والوزارة، مما أسفر عن تنفيذه بالشكل المطلوب، والذي يلبي طموحات المواطنين».

وأكد المالكي أن مجلس النواب سيدعم هذا المشروع من خلال الميزانية المقبلة 2013-2014، من خلال زيادة الميزانية المرصودة له، بهدف استفادة أكبر عدد من المواطنين.

وأشار إلى أن تنفيذ مشروع الترميم بالوسطى كان له الأثر الإيجابي في تطوير مدينة عيسى، وخاصة أن جميع البيوت التي تم إدراجها ضمن المشروع تحتاج لعمليات الترميم والإضافة.

ومن جهته قال رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى عبدالرزاق الحطاب: «إن مشروع تنمية المدن والقرى «الترميم» أبرز العمل البلدي بالشكل المطلوب، وأسهم بشكل مباشر في تلمس المواطنين مدى أهمية المجالس البلدية، خاصة وأن هذا المشروع يأتي بالتنسيق مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني».

العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً