العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

انان يتهم سوريا "بالاستخفاف" بقرارات الأمم المتحدة بعد مجزرة التريمسة

اتهم مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان الجمعة (13 يوليو/ تموز 2012م) الحكومة السورية "بالاستخفاف" بقرارات الامم المتحدة بعد مجزرة التريمسة التي قتل خلالها اكثر من 150 شخصا.
واعتبر انان في مذكرة وجهها الى مجلس الامن الدولي وحصلت فرانس برس على نسخة منها انه بات "واجبا" على مجلس الامن ممارسة ضغوط لتطبيق خطته للسلام وان "يوجه رسالة الى الجميع يحذر فيها من عواقب بحال عدم تطبيق" هذه الخطة.
وفي رسالة مرفقة بالمذكرة، اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان المجزرة الجديدة تمثل "تصعيدا فاضحا" في النزاع السوري.
واستأنفت الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن الدولي الجمعة محادثاتها حول مشروع قرار، في وجود نصين متعارضين، الاول تقدم به الغربيون ويهدد دمشق بعقوبات في حال لم تسحب الاسلحة الثقيلة من المدن، والثاني روسي لا يتضمن اي اشارة الى عقوبات.
وقتل اكثر من 150 شخصا اثر هجوم للقوات السورية على بلدة التريمسة في ريف حماة وسط سوريا استخدمت خلاله الدبابات والمروحيات، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.
من جانبه اعلن الجيش السوري الجمعة انه قتل عددا كبيرا من "الارهابيين" في التريمسة نافيا قتل اي مدني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:51 م

      بس يا أنان

      سنين وإسرائيل تضرب بكل قرارات الأمم المتحدة عرض الحائط مستعينة في ذللك بالفيتو الأمريكي وتستكثر على سوريا والنظام حقه في البقاء في المنظومة الدولية بإعانة الفيتو الروسي يا للمفارقة

    • زائر 2 | 4:38 م

      استخفاف غريب

      المسلحين عافو فسادأ في سوريا نعم نحنو مع كل المطالب الشعبيه في كل مكان سوء كانو يهود اسلاميين وغيرهم بشرط ان تكون سلميه ان ماحدث في سوريا هو استخفاف المسلحين با ارواح الناس وكانهم ليسو او لم يسمعو بحرمة دم المسلم

اقرأ ايضاً