العدد 3598 - الجمعة 13 يوليو 2012م الموافق 23 شعبان 1433هـ

كلينتون تزور مصر للقاء الرئيس مرسي

تصل وزيرة الخارجية الاميركية السبت (14 يوليو/ تموز 2012م) الى القاهرة لاجراء محادثات مع الرئيس الجديد محمد مرسي فيما تشهد مصر صراع قوة بين الرئيس الاسلامي والمجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي تولى الحكم في مصر بعد الاطاحة بحسني مبارك.
وهي الزيارة الثانية لكلينتون الى مصر منذ الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك حليف الولايات المتحدة السنة الماضية.
وخلال زيارتها التي تستمر يومين ستلتقي كلينتون مرسي ومسؤولين كبار اخرين وكذلك مجموعات من المجتمع المدني كما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.
وتاتي زيارة كلينتون في خضم صراع قوة شديد بين مرسي، الرئيس الاتي من صفوف جماعة الاخوان المسلمين، من جهة وبين المجلس العسكري والقضاء من جهة اخرى ادى الى اغراق البلاد في ازمة مؤسساتية بعد ايام على تنصيب اول رئيس منذ سقوط مبارك.
ومساء الثلاثاء قررت المحكمة الدستورية العليا "وقف تنفيذ" قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب الى الانعقاد الذي اصدره مرسي الاحد الماضي، بعد ثمانية ايام على توليه مهامه.
ورغم قرار المحكمة الدستورية، عقد مجلس الشعب المصري الذي يهيمن عليه الاسلاميون جلسة قصيرة الثلاثاء متحديا حكم القضاء.
لكن الاربعاء اعلن الرئيس المصري انه سيحترم حكم المحكمة الدستورية الذي قضى بوقف تنفيذ قراره بعودة مجلس الشعب الى الانعقاد.
وعقب حل مجلس الشعب، استعاد المجلس العسكري السلطة التشريعية ما اثار غضب المعارضين لبقاء الجيش في السلطة التي عهد له بها الرئيس مبارك عهد عند الاطاحة به في شباط/فبراير 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:42 ص

      كلنتون لمرسي ...وقوفه مع الامريكان في سوريا ..فتح معبر رفح بشروط

      هذا اقصى شئ مقدم لمرسي.
      كل شئ بثمنه يا مرسي.

اقرأ ايضاً