العدد 3598 - الجمعة 13 يوليو 2012م الموافق 23 شعبان 1433هـ

المالكي يدين مقتل 150 شخصا في التريمسة ويدعو إلى حل سلمي في سوريا

ادان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي السبت (14 يوليو/ تموز 2012م) بشدة مقتل 150 شخصا في التريمسة في سوريا مشددا على ضرورة ان تحث هذه الجريمة على الاسراع بايجاد حل سلمي لانقاذ سوريا.
وقال المالكي في بيان نشر على موقعه الرسمي "اثارت المجزرة البشعة التي وقعت أخيرا في بلدة التريمسة التابعة لمحافظة حماة السورية مشاعر القلق والاستنكار".
واضاف "ينبغي ان تشكل هذه الجريمة المنكرة التي ندينها ونستنكرها بشدة من اي جهة صدرت، حافزا اضافيا للجميع لترك منهج العنف والقتل والانتقام والارهاب في حل المشاكل".
واكد رئيس الوزراء العراقي بان "هذه الجريمة وغيرها من الفضائع يجب ان تحثنا جميعا على تسريع الخطى لايجاد حل سلمي ينقذ سوريا الشقيقة من منزلقات خطيرة ويحقق آمال الشعب السوري الشقيق في حياة حرة كريمة يسودها الامن والاستقرار".
ويؤيد العراق حلا سياسيا في سوريا وسبق ان تحفظ على العقوبات التي فرضتها الجامعة العربية على النظام السوري، كما تقدم بمبادرة تقوم على الحوار بين المعارضة والسلطة.
وتشترك سوريا مع العراق بحدود تمتد لحوالى 600 كلم، يقع اكثر من نصفها تقريبا في محافظة الانبار.
وقتل اكثر من 150 شخصا اثر هجوم للقوات السورية على بلدة التريمسة في ريف حماة وسط سوريا، استخدمت خلاله الدبابات والمروحيات، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.
في حين اعلن الجيش السوري الجمعة انه قتل عددا كبيرا من "الارهابيين" في التريمسة نافيا قتل اي مدني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:52 ص

      اللهم صلي على محمد وال محمد

      الله يعين الشعب السوري القلب يعتصر لهم .

اقرأ ايضاً