العدد 3598 - الجمعة 13 يوليو 2012م الموافق 23 شعبان 1433هـ

المنهكة ويليامز تحقق فوزا صعبا في ستانفورد

قادت سيرينا ويليامز ، المصنفة الأولى في بطولة "بنك أوف ذا ويست" الكلاسيكية للتنس في ستانفورد بالولايات المتحدة ، نفسها إلى الفوز مع استمرار تأثرها بساعات السفر الطويلة من إنجلترا إلى كاليفورنيا عقب إنهائها بطولة ويمبلدون مؤخرا.
وتأهلت حاملة اللقب الأمريكية إلى الدور قبل النهائي من بطولة ستانفورد بتغلبها مساء أمس على الجنوب أفريقية تشانيل شيبرز 6/4 و6/ صفر في دور الثمانية من البطولة.
وأكدت ويليامز أنها استيقظت في الساعة الواحدة من صباح الجمعة ولم تتمكن من النوم بعدها لتظل مستيقظة حتى مباراتها بدور الثمانية.
وقالت ويليامز: "إنني منهكة الآن ومستعدة للنوم ، ولكنه كان شعورا جيدا أن أتواجد هنا خاصة مع تحقيق الفوز".
وتلتقي ويليامز في الدور قبل النهائي من ستانفورد مساء اليوم السبت (14 يوليو/ تموز 2012م) مع الرومانية سورانا سيرستا بعد تغلبها على المصنفة الثالثة السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6/7 (5/7) و6/2 و6/ صفر. وتعرضت سيرستيا لسلسلة من الأخطاء التحكيمية بالنسبة لضرباتها القريبة من خط نهاية الملعب ، وعدلت ستة أحكام منهم لمصلحتها بفضل تحديها بنظام "عين الصقر".
وقالت سيرستيا: "شعرت أن أحدهم يمازحني ، فقد كانت الأخطاء كثيرة للغاية ، لم أمر بموقف كهذا من قبل".
وأضافت: "كان أمرا مضحكا. كانت قرارات الجميع خاطئة وليس قرار حكم خط واحد ، ولم يعارض الحكم الميداني أيا منها. أشعر بامتنان كبير لوجود نظام مثل عين الصقر في الملعب ، كان مهما بالنسبة لي أن أحافظ على مستوى تركيزي في المباراة".
وتجمع مباراة الدور قبل النهائي الأخرى اليوم بين البلجيكية يانينا ويكماير ، التي تغلبت على المصنفة الثانية الفرنسية ماريون بارتولي 6/3 و6/2 ، والأمريكية كوكو فانديويج ، التي تخوض دورها قبل النهائي الأول على مستوى بطولات المحترفات بعد تغلبها على البولندية أورسولا رادفانسكا 6/4 و6/4 .
وأشارت ويليامز إلى أنها رفهت عن نفسها في الساعات الأولى من صباح الأمس بمشاهدة حلقات مسلسل "نساء حائرات" أو "ديسبريت هاوسوايفز" الأمريكي على جهاز تشغيل الأقراص المدمجة.
وقالت: "لم أرد تناول أي منوم ، وبالتالي فقد كنت متيقظة تماما كما لو كنت في أوروبا. بدأت المباراة ببطء وتعثر ولكنني كنت متوقعة ذلك. حافظت على وجودي في الملعب حتى تمكنت من التحرك بشكل أفضل".
وأضافت: "قلت لنفسي إنني يجب أن أفوز بالمباراة ، وسريعا. إنني مقاتلة بطبيعتي ، كل ما أفعله هو توجيه الأمر لنفسي فأصبح مهيأة للمضي نحو الفوز".
وبالفعل وجدت ويليامز وتيرة أدائها خلال المجموعة الثانية التي اكتسحتها بتسجيل سبعة إرسالات ساحقة وكسر إرسال شيبرز ست مرات.
أما المصنفة الثانية بارتولي فقد ارتكبت تسعة أخطاء مزدوجة أمس في طريقها للخسارة أمام المصنفة 37 عالميا ويكماير.
وقالت اللاعبة البلجيكية الفائزة بمباراة أمس: "كان تركيزي شديدا حتى في الفترات التي كنت متقدمة فيها .. قدمت أحد أفضل عروضي اليوم". وأوضحت ويكماير أن تحقيقها الفوز في مباريات ممتدة لثلاث مجموعات مرتين خلال الأسبوع الماضي هو ما ساعد في رفع مستوى أدائها على الملاعب الصلبة التي انطلق موسمها مؤخرا.
وقالت: "أعتقد أن هذين الانتصارين ساعداني اليوم. فأنا سعيدة بنجاحي في المحافظة على مستواي أمام ماريون".
وخرجت بارتولي ، وصيفة بطولة ويمبلدون عام 2007 ، من منافسات بطولة ستانفورد بعدما خسرت إرسالها خمس مرات أمس.
وأهدت اللاعبة الفرنسية لمنافستها ويكماير نقطتين حاسمتين للمباراة خلال شوط المباراة الأخير بسبب أخطاء في الإرسال.
ورغم نجاح بارتولي في إنقاذ النقطة الحاسمة الأولى ، فإنها لم تتمكن من إنقاذ الثانية لتخسر أمام منافستها البلجيكية.
وكان هذا هو الفوز الأول لويكماير على المصنفة العاشرة على العالم في أربع مباريات.
وكانت بارتولي حققت الفوز 20 مرة خلال مبارياتها الـ29 الأخيرة بستانفورد التي تعتبر إحدى بطولاتها المفضلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً