العدد 3598 - الجمعة 13 يوليو 2012م الموافق 23 شعبان 1433هـ

لندن 2012: اللجنة الاولمبية الدولية ترفع الإيقاف عن الرياضيين الكويتيين

كشف مصدر في اللجنة الاولمبية الدولية لوكالة "فرانس برس" اليوم السبت (14 يوليو/ تموز 2012م) ان اللجنة رفعت الايقاف عن الرياضيين الكويتيين بعد تلقيها رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح في هذا الشأن.
وقال المصدر "ان مندوب امير الكويت، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سالم الاذينة، قابل رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ اليوم في مقر اللجنة الاولمبية الدولية في لوزان وسلمه رسالة خطية من قبل الامير بشأن رفع الايقاف عن الرياضيين الكويتيين".
وتابع "اجتمع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية ودرس محتوى الرسالة ثم صوت على رفع الايقاف عن الرياضيين الكويتيين"، مضيفا "بامكان رياضيي الكويت المشاركة الان في اولمبياد لندن تحت اسم بلادهم وعلم بلادهم".
يذكر ان اللجنة الاولمبية الدولية كانت علقت عضوية اللجنة الاولمبية الكويتية في الاول من كانون الثاني/يناير 2010 بسبب "عدم ملاءمة قوانينها الرياضية للميثاق الاولمبي".
كما ان نشاط الرياضيين الكويتيين معلق من قبل نحو 10 اتحادات رياضية دولية للسبب ذاته.
وشارك رياضيو الكويت في الاونة الاخيرة تحت العلم الاولمبي وليس الكويتي، وابرز تلك المحطات كانت في اولمبياد الشباب الاول في سنغاورة عام 2010، ثم في دورة الالعاب الاسيوية في غوانغجو الصينية في العام ذاته.
وفي تعليق له على القرار، قال امين عام اللجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي في تصريح لفرانس برس "كل الشكر لصاحب السمو امير البلاد على حكمته وحرصه على ابنائه الرياضيين وتدخله لرفع الايقاف عنهم"، مضيفا "انه شكر باسم جميع الحركة الرياضية في دولة الكويت، وكذلك شكر للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية لتفهمه الامر وسماحه بمشاركة الرياضيين الكويتيين تحت علم بلادهم".
وكانت اللجنة الاولمبية الكويتية اعلنت مشاركة 11 رياضيا في اولمبياد لندن بواقع 8 فئة الرجال و3 لدى السيدات ينافسون في اربع العاب هي الرماية والعاب القوى وكرة الطاولة والسباحة.

- اسماء الرياضيين:
الرماية: فهيد الديحاني (دبل تراب) وعبدالله الرشيدي (السكيت) وطلال الرشيدي (التراب)
كرة الطاولة: ابراهيم الحسن
العاب القوى: علي الزنكوي (رمي المطرقة) ومحمد العازمي (800 م) وعبد العزيز المنديل (110 م حواجز)
السباحة: يوسف العسكري (200 م حرة او ظهرا)

- اسماء الرياضيات:
الرماية: مريم الرزوقي (البندقية الهوائية عن 10 امتار)
العاب القوى: سلسبيل السيار (100 م)
السباحة: في الحسين (100 م حرة)





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً