العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ

هيئة الكهرباء والماء تعمل لإنشاء مراكز في كل المحافظات

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

تم إنشاء مركز المحرق للطوارئ والصيانة بعد إجراء دراسات عديده تهدف الى رفع مستوى الخدمة لقسم الطوارئ والصيانة وذلك بغرض خفض المدة الزمنية للتعامل مع شكاوى المشتركين وارجاع التيار الكهربائي في فترة قياسية تتناسب مع المعايير المعتمدة في الدول المتقدمة كما يهدف المركز الى تقليل عدد الاعطال وشكاوى المشتركين وتحسين كفاءة شبكات توزيع الكهرباء في محافظة المحرق.

يعتبر مركز المحرق للطوارئ إحدى مراكز الصيانة التي تعمل ضمن منظومة متكاملة للتعامل مع البلاغات من خلال مركز الاتصالات العامة التابع للهيئة حيث يغطي عمل المركز البلاغات المستلمة من محافظة المحرق.  وتعمل الهيئة على تعميم إنشاء مراكز صيانة مماثلة في جميع المحافظات مرتبطة بمركز الاتصالات مما سيساهم في سرعة التعامل مع البلاغات والانتهاء منها في أسرع وقت.

وبهذه المناسبة أشاد وزير الطاقة عبدالحسين بن ميرزا بتوجيهات ودعم القيادة الرشيدة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحكومته الرشيدة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ودعم ومساندة من ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد على دعمهم ومساندتهم المستمرة لتوفير أفضل الخدمات لجميع المواطنين والمقيمين وحل مشاكلهم.  وأكد على استمرار هيئة الكهرباء والماء في تطوير الخدمات ووضع الخطط لتصميم وإنشاء المزيد من مراكز الطوارئ لتشمل جميع المحافظات مستقبلاً مما سيساهم بشكل فعال ومباشر في حل مشاكل فترة الانقطاعات وتقليلها بصورة كبيرة.

من ناحيته أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة على أن الهيئة لم تدخر جهدا في تقديم الدعم وتسهيل كل متطلبات المركز من قوى عاملة ومعدات للطوارئ لتحديد الاعطال ومولدات كهربائية ، فقد احتوى المركز على اكثر من 24 مولد كهربائي بقدرات مختلفة وفى حالة الضرورة يتم جلب مولدات إضافية من المركز الرئيسي للتوزيعات او من شركة خاصة تم التعاقد معها لذلك.  وأشار إلى أنه تم تزويد المركز بعربات تحوي معدات متطورة لتحديد الاعطال الارضية في شبكات التوزيع المختلفة وقال بأن هيئة الكهرباء والماء قامت باختيار اصحاب الخبرة والكفاءة من المهندسين والفنيين والكهربائية للعمل بالمركز.

الجدير بالذكر أن المركز بدأ في ممارسة نشاطه في شهر اغسطس سنة 2011  حيث تم بدأ العمل فيه تدريجيا ضمن خطة عمل متكاملة مكونه من أربعة مراحل حيث شملت المرحلة الاولى التعامل مع  شكاوى المواطنين من خلال مركز الاتصال وإصلاح اعطال الجهد المنخفض ومتابعة إرجاع التيار الكهربائي للمشتركين على مدار 24 ساعه.

وشملت المرحلة الثانية والثالثة اصلاح اعطال الجهد العالي لشبكة التوزيع وإجراء عمليات الصيانة وعمليات الاستبدال للمعدات والاجهزة في المحطات الفرعية.  وشملت المرحلة الرابعة كل متطلبات عمليات الطوارئ والصيانة بشبكتي الجهد المنخفض والعالي في محافظة المحرق.

استطاع مركز المحرق للطوارئ والصيانة في مده وجيزة ومن خلال دعم الحكومة الرشيدة ودعم مسئولي هيئة الكهرباء والماء وبجهد العاملين فيه أن يحقق تحسن كبير في التعامل مع شكاوى المشتركين والتي شملت التالي:
إتمام عملية ارجاع التيار الكهربي بنسبة تصل الى 94%  خلال ساعتين كما استطاع ان يصل الى نسبة 99%  لإرجاع التيار خلال 4 ساعات وبنسبة 100% خلال 6 ساعات.
* كما قام المركز خلال نفس الفترة بإجراء الكشف والفحص لحوالي 900 محطه فرعيه وقام بصيانة 750 محطة فرعية منها. 
* كما قام المركز باستبدال معدات اكثر من 75 محطة فرعية قديمة في المحافظة مما يساهم في رفع كفاءتها.
وتوضح الاحصائيات المرفقة النتائج الممتازة التي تم تحقيقها من خلال المركز والتي كان لها الصدى الطيب لدى أهالي محافظة المحرق.  كما سيواصل المركز العمل على إتمام جميع أعمال الصيانة والتطوير بشبكة التوزيع والمحطات الفرعية وحسب البرامج المعدة لذلك.
كما تشمل مسئوليات المركز عمل دراسات على شبكات الجهد المنخفض والعالي في محافظة المحرق خلال فترة الصيف وبعده لتحديد مواقع الضعف بالشبكة وتقديم العون لقسم التخطيط بإدارة توزيع الكهرباء لإجراء التعديلات على شبكة قبل حلول صيف 2013 مما يساهم في قدرة الشبكات على إستيعاب المزيد من مستويات استهلاك الكهرباء.

وفي النهاية تؤكد هيئة الكهرباء والماء على اهتمامها الكبير بمتابعة تطوير الخدمات المقدمة للسادة المشتركين والتخطيط والعمل على التوسع لإضافة مراكز طوارئ مماثلة في جميع المحافظات مما سيساهم بشكل فعال في تقليل فترات الانقطاعات وحل مشاكل السادة المشتركين بصورة أسرع .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:33 م

      اسئله الى هيئة الكهرباء والماء

      هل مساحة البحرين والمسافات بين المناطق تبرر انشاء هذه المراكز .وماهو المهم الصيانه الوقائيه ام الطارئه.واين الخطط البعيدة والمتوسطة والقصيرة المدي ام العمل وفق ردود الأفعال

اقرأ ايضاً