العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ

"مايكروسوفت" تزيح الستار عن "أوفيس 15" الأسبوع الجاري

من المتوقع أن تكشف شركة "مايكروسوفت" العملاقة للبرمجيات النقاب عن نسختها الجديدة من باقتها المكتبية الشهيرة "أوفيس 15" غدا الاثنين (16 يوليو/تموز 2012) ، وذلك خلال حدث يقام في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

تخضع النسخة الجديدة من "أوفيس" للمعاينة الفنية من جانب مجموعة مختارة من المستخدمين منذ كانون ثان/يناير الماضي. ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم طرح نسخة تجريبية من "أوفيس" الجديد للمستخدمين يوم الاثنين ، أم سيتم طرحها في وقت لاحق هذا الصيف ، حسبما ذكر موقع "بي.سي وورلد" الإلكتروني المعني بأخبار التكنولوجيا.

لم يتسن حتى الآن معرفة الكثير من التفاصيل حول "أوفيس 15". وتقول عدة تقارير إن نظامي التشغيل "ويندوز إكس بي" و"ويندوز فيستا" لن يتمكنا من تشغيل "أوفيس 15".

ومن المقرر أن توقف مايكروسوفت دعم "إكس بي" في عام 2014 ، بينما يتوقع توقف دعم "فيستا" في عام 2017 .وفي حال لم يمكن تشغيل "أوفيس 15" عبر "إكس بي" و"فيستا" ، فإنه لن يمكن تشغيل النسخة الجديدة من باقة "مايكروسوفت" المكتبية الشهيرة إلا من خلال نظامي التشغيل "ويندوز 7" و"يندوز 8".وبالطبع ، لا تزال هناك شائعات تقول إن "مايكروسوفت" ستطرح برنامج "أوفيس" لأجهزة "آي باد" بتطبيقاته الأصلية ، وهي "وورد" و"اكسل" و"باور بوينت".وكانت "مايكروسوفت" أصدرت برنامج "وان نوت" الخاص بتدوين الملاحظات السريعة لأجهزة "آي باد" اللوحي في أواخر عام 2011 .ولم تذكر شركة البرمجيات العملاقة ما إذا كانت ستصدر نسخة من "أوفيس" لواجهة "مترو" التي تدعم تقنية اللمس والخاصة بنظام "ويندوز 8" ، النسخة التالية من نظام التشغيل الشهير المقرر إصدارها في تشرين أول/أكتوبر المقبل.وحتى الآن ، لم يظهر على شبكة الإنترنت من باقة "أوفيس 15" الجديدة سوى النسخ الخاصة بواجهة مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:18 ص

      وش اللي إلحج وياكم...

      ما يلحق الواحد يتعلم على برنامج إلا طلعوا إله نسخة جديدة الله يساعدنا على هراركم ويساعد المراهقين على شراء هالبرمجيات...

    • زائر 1 | 6:24 ص

      عجيب

      Office 10 very nice .....we wich this also nice and helpful

اقرأ ايضاً