العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ

طنطاوي: مصر لكل المصريين "وليست لمجموعة بعينها"

اكد رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي الاحد (15 يوليو/ تموز 2012م) ان "مصر لكل المصريين وليست لمجموعة بعينها" في اشارة واضحة الى جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس محمد مرسي وهو اول رئيس منتخب بعد ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011 التي اطاحت حسني مبارك.
وقال طنطاوي في تصريحات على هامش احتفال بتسليم وتسلم قيادة الجيش الثاني الميداني نقلتها وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان "مصر لن تسقط وهي لكل المصريين وليست لمجموعة بعينها".
واضاف "ان القوات المسلحة لن تسمح بذلك" في اشارة الى ان الجيش لن يسمح بهيمنة جماعة الاخوان المسلمين التي تتهمها احزاب يسارية وليبرالية بالسعي للسيطرة على كل مؤسسات الدولة.
وتأتي تصريحات المشير طنطاوي فيما تشهد مصر اختبار قوة بين الرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين وبين المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي عهد اليه الرئيس السابق حسني مبارك بالسلطة لدى تنحيه عام 2011، والقضاء الذي قضى بعدم دستورية قانون الانتخابات التشريعية وبحل مجلس الشعب الذي كان الاخوان المسلمون يتمتعون بالاكثرية فيه.
واستعاد المجلس الاعلى للقوات المسلحة السلطة التشريعية في البلاد بعد حل مجلس الشعب غير ان معركة سياسية مازالت محتدمة حول الدستور الجديد للبلاد الذي شكلت جمعية تأسيسية يهيمن عليها الاسلاميون لوضعه.
واعلن رسميا الاحد ان مرسي اصدار قانونا سبق ان اصدره مجلس الشعب يتضمن معايير تشكيل الجمعية التاسيسية وينص خصوصا على اقرار الدستور الجديد في القراءة الثانية باغلبية 57%.
ويأتي الاعلان عن اصدار هذا القانون قبل 48 ساعة من الحكم الذي ينتظر ان تصدره محكمة القضاء الاداري الثلاثاء في دعاوي تطالب ببطلان تشكيل الجمعية التأسيسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:51 م

      النفاق السياسي

      مرسي يحمل افكار الاخوان التكفيريه بمصر وتونس حتى لو استقال احنا مصريين مش أونطه والعب غيرها

    • زائر 2 | 12:57 م

      (عاشق الجمال الصادق) مصر تنجح اذا حكمها رئيس معتدل ولن تنجح اذا حكمها شخص من عقلية متشددة

      مصر لن تهدى ولن تستقر طالما يحكمها حزب الاخوان المسلمين ، لان إخوان المسلمين ينتمون إلى اسقاط طائفة معينة، كذالك سلوك الاداين وطبائع شرائح الشعب لن تتقبل شروط فكر هذا الحزب وتعنته في النظام، وتحكمه في شرعية البلدا،

اقرأ ايضاً