العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ

جائزة ايطاليا الكبرى: انتصارات للورنزو ويانوني وفيناليس

احرز الاسباني خورخي لورنزو سائق ياماها المركز الاول لفئة موتو جي بي في سباق جائزة ايطاليا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية، اليوم الاحد (15 يوليو/ تموز 2012م) على حلبة موجيلو.
وقطع لورنزو المسافة بزمن 477ر37ر41 دقيقة متقدما على مواطنه داني بدروزا (هوندا) والايطالي اندريا دوفيتسيوزو (ياماها).
وحقق لورنزو، بطل العالم عام 2010، فوزه الثالث والاربعين في مسيرته وال22 في موتو جي بي والخامس هذا الموسم بعد جائزة قطر الكبرى في المرحلة الاولى وجائزة فرنسا الكبرى في المرحلة الرابعة وجائزة برشلونة الكبرى في المرحلة الخامسة وجائزة بريطانيا الكبرى في المرحلة السادسة.
وعزز لورنزو، الذي توج بالمركز الاول للسباق العام الماضي، موقعه في صدارة الترتيب برصيد 185 نقطة بفارق 19 نقطة امام بدروزا.
وانتزع لورنزو الذي صعد للمرة الحادية والخمسين على منصة التتويج (مختلف الدرجات)، صدارة السباق منذ اللفة الاولى عندما تخطى بدروزا الذي انطلق من المركز الاول، وراح يوسع الفارق دون اي مشكلة من باقي المتسابقين.
واشتدت المنافسة على المركز الثالث بين دوفيتسيوزو وستيفان برادل (هوندا) وفالنتينو روسي بطل العالم 7 مرات (دوكاتي).
وحل الاسترالي كايسي ستونر بطل العالم الموسم الماضي وثالث الترتيب العام حتى الان هذا الموسم، في المركز الثامن.
وفي فئة موتو 2 (600 سم مكعب)، احرز الايطالي اندريا يانوني (سبيد اب) المركز الاول قاطعا المسافة بزمن 523ر52ر39 دقيقة امام سائقي كاليكس الاسباني بول اسبارغارو وسوتر السويسري توماس لوثي.
وهو الفوز الثاني ليانوني هذا الموسم بعد الاول في برشلونة (المرحلة الخامسة) وهو لحق باسبارغارو الى المركز الثاني برصيد 129 نقطة، فيما عزز لوثي موقعه في المركز الرابع برصيد 123 نقطة بفارق 40 نقطة خلف زميله في فريق سوتر الاسباني مارك ماركيز المتصدر والذي حل خامسا في سباق اليوم.
وكان اسبارغارو في طريقه الى الفوز بالسباق كونه تصدر حتى اللفة قبل الاخير عندما انطلق يانوني كالسهم وانتزع من المركز الاول في المنعطف الاول من اللفة الاخيرة وحافظ على تقدمه حتى خط النهاية.
وفي فئة موتو 3 الجديدة (125 سم مكعب سابقا)، احرز الاسباني مافيريك فينالس (هوندا) المركز الاول بزمن 374ر57ر39 دقيقة، متقدما على زميله الايطالي رومانو فيناتي وسائق كي تي ام الالماني ساندرو كورتيزي.
وهو الفوز الخامس لفيناليس (17 عاما) هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الترتيب العام برصيد 155 نقطة مقلصا الفارق الى 9 نقاط بينه وبين كورتيزي المتصدر.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً