العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ

لجنة لدراسة كادر الأطباء وبحث تصورات فصل الطب الخاص عن الطب العام

اجتمع وزير الصحة صادق الشهابي بمكتبه بديوان الوزارة ظهر يوم الاثنين (9 يوليو / تموز 2012) برئيس جمعية الأطباء البحرينية مها المقلة، وعدد من أعضاء الجمعية، بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، والوكيل المساعد لشؤون المستشفيات أمين الساعاتي، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة بين وزارة الصحة وجمعية الأطباء البحرينية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة الكادر الطبي للأطباء، حيث استمع الوزير إلى شرح عن الكادر الطبي ومميزاته والفائدة التي ستعود على الأطباء في حال إقراره، كما تم التطرق إلى موضوع فصل الطب الخاص عن الطب العام، كما استمع سعادة الوزير إلى وجهة نظر الجمعية في هذا الموضوع، إذ أيدت الجمعية تطبيق هذا القرار على أن يوضع في الاعتبار مصلحة الطبيب والمرضى والمستشفيات.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة كادر الأطباء المقترح برئاسة وكيل وزارة الصحة وبمشاركة إدارة الموارد البشرية في وزارة الصحة، وجمعية الأطباء، وديوان الخدمة المدنية، والأطراف الأخرى ذات العلاقة، على أن ترفع اللجنة تقرير للوزير حول ما تم إنجازه.
كما تم الاتفاق على التنسيق بين وزارة الصحة والجمعية من خلال تقديم الجمعية لمرئياتها حول فصل الطب الخاص عن الطب العام. وأشاد المجتمعون بدور القيادة ودعمها للخدمات الصحية وذلك باعتماد الميزانيات المطلوبة والمتابعة المستمرة لهذه الخدمات وتذليل العقوبات وصولاً لخدمات صحية متطورة ومتقدمة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين.
حضر اللقاء كل من مدير إدارة العلاقات العامة والدولية عبدالعزيز الرفاعي، ونائب رئيس جمعية الأطباء البحرينية محمد السويدي ، ورئيس لجنة الكادر الطبي محمد رفيع.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:50 م

      محرقية

      احسن ما في الصورة تظهر ان كل هالمواضيع الكبيرة والتى تمثل مو بس الأطباء ولكن تمس بالدرجة الأولى المرضى ولا توجد اماهم سواء ورقتان او ثلاث ولا يوجد حتى اجهزة حاسبوا ولا شاشات كبيرة ولا شئ يوضح للمرضى مميزات من فصل الطب العام عن الخاص .... كل السالفة ان الشئ معد مسبقا من 2011

    • زائر 1 | 1:37 م

      هذه الجمعية لا تمثلنا كأطباء

      هذه الجمعية التي قفزت على شرعية القانون وارادة الأطباء الحرة لا تمثلنا ولا أدري كيف يكون للبعض عين يظهر ويصرح ويلعب مثل هذا الدور الممجوج .. التاريخ لن يرحم وسيسجل الأسماء والشخوص وما قامت به عمد مفاصل الأمم التاريخية وما قاموا به من خير أو شر

اقرأ ايضاً