العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

أمريكا ترفض رواية الناجين من الهجوم البحري على الصيادين الهنود

رفضت واشنطن اليوم الأربعاء روايات الناجين بشأن اطلاق القوات البحرية الأمريكية النيران على صيادين هنود فى الخليج حيث قالوا إنهم لم يتلقوا أي تحذير قبل إطلاق النار عليهم .
وقد لقى صياد هندى يدعى سيكار حتفه كما أصيب ثلاثة آخرون بعدما أطلقت السفينة راباهانوك التابعة للبحرية الأمريكية النيران على زورق صغير بالقرب من دبى أمس الأول الاثنين .
وقالت البحرية الأمريكية إن الزورق اقترب بسرعة وتجاهل التحذيرات المتكررة.
وقال جورج ليتل المتحدث باسم وزارة الدفاع "البنتاجون" فى مؤتمر صحفي أذاعته القنوات الهندية " نحن نعرب بالتأكيد عن اسفنا عن سقوط ضحايا . لقد تم اتخاذ إجراءات تحذيرية بناء على ما نعرفه الآن ".
وأضاف " يجرى التحقيق فى الحادث وسوف نعرف الحقائق كاملة بمجرد انتهاء التحقيق ".
وقال طاقم العمل بالزورق وهم ستة هنود وأثنين من الإمارات العربية المتحدة إن زورقهم تعرض لإطلاق نار أثناء عودته من الصيد .وقال أحد الناجين ويدعى مرجان للقنوات الإخبارية المحلية من مستشفى فى دبى " اعتقدنا أنها سفينة شحن ولكن اتضح أنها سفينة تابعة للبحرية الأمريكية . لقد أحاطوا بنا وبدأوا فى إطلاق النار علينا بصورة عشوائية .ولا بد أنهم أطلقوا ما لايقل عن 200 إلى 300 طلقة وقد توفى سيكار خلال إطلاق النار ".
وتسلط هذه الحادثة الضوء على احتمالية تصاعد التوترات فى مياه الخليج حيث تسعى القوات الأمريكية لتعزيز تواجدها فى الوقت الذي تضغط فيه واشنطن على إيران بسبب برنامجها النووي.
ووصف وزير الخارجية الهندي اس ام كريشنا وفاة الصياد الهندي بانها" تدعو للأسف " وقال إنه تم مناقشة الأمر مع الولايات المتحدة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:17 ص

      وجود قوات امريكية بالخليج غير مرحب به من الشعوب العربية

      و تشعل التوترات لصالحها و ليس لصالح الشعوب

    • زائر 1 | 6:03 ص

      الله يخلف

      راحت من جيسهم هالفقاره .

اقرأ ايضاً