العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

المؤسسة العامة للموانئ البحرية بمملكة البحرين تستعد لإنشاء موقع جديد لتسجيل السفن

المنامة - المؤسسة العامة للموانئ البحرية 

تحديث: 12 مايو 2017

تستعد المؤسسة العامة للموانئ البحرية لتوفير خدمات تسجيل السفن لديها من خلال موقع إلكتروني خاص عبر الإنترنت. وفي هذا الصدد، نظمت المؤسسة ورشة تدريبية لملاك ومشغلي السفن في مملكة البحرين لتعريفهم بالخدمة الجديدة.  كما تهدف هذه الورشة لشرح النظام الالكتروني الجديد  وتبيان مميزاته وفائدته في تبسيط وتسريع عمليات تسجيل السفن والخدمات ذات العلاقة. وقد عقد البرنامج التدريبي في مقر المؤسسة العامة.

وسيتيح الموقع الالكتروني الجديد لجميع ملاك السفن تقديم طلبات تسجيل السفن وتجديد جميع الشهادات المختلفة ذات الصلة واستكمال الإجراءات الخاصة المعنية بذلك عبر الإنترنت وذلك على مدار الساعة وبطريقة سلسة وبكل يسر وأريحية.

كما سيكون باستطاعة العملاء المسجلين في الموقع متابعة طلباتهم  وتسديد الرسوم عبر الموقع من خلال قناة آمنة لاستعمال بطاقات الائتمان. وسوف تشمل الخدمة الجديدة نظاماً أوتوماتيكياً للتبليغ بحيث يرسل إشعارات ومستجدات لعملاء المؤسسة العامة باستعمال نظام سهل للرسائل النصية القصيرة أو بالبريد الإلكتروني. وسيستفيد أصحاب السفن كذلك من الردود السريعة وخدمات المتابعة لأن جميع طلباتهم الإلكترونية ستباشر من خلال نظام رقمي ضمن سجل السفن.

وتعليقاً على أهمية حلقة التدريب في تثقيف أصحاب السفن بفوائد النظام الجديد، صرح السيد حسان علي الماجد المدير العام للمؤسسة العامة للموانئ البحرية قائلاً: "تحاول المؤسسة باستمرار إظهار التميز المهني والحرفية التامة في مجال صناعة السفن، بالإضافة إلى توفير خدمات عالية الجودة لتلبية الاحتياجات المتنامية لعملائنا. ويأتي طرح الموقع الإلكتروني الجديد لتسجيل السفن ليحقق  أحد أهدافنا الاستراتيجية الرئيسية للفترة 2011م – 2016م. وباستخدام موقع سجل السفن الجديد، سيكون بإمكاننا توفير نظام سهل الاستعمال ومريح لعملائنا ويتفاعل مع عملية تسجيل السفن ويؤكد مكانة مملكة البحرين كجهة رائدة في صناعة وخدمات السفن".

ومن جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة أفنو الشرق الأوسط سورين كنانجارا والتي قامت بتطوير موقع تسجيل السفن الإلكتروني: "إن هذا الموقع الجديد لتسجيل السفن في المؤسسة العامة للموانئ البحرية يعد فريداً من نوعه، وباعتقادنا أنه سيحقق فائدة كبيرة لملاك السفن لأنه يتيح لهم القيام بتصريف أعمالهم عبر الإنترنت من خلال الموقع. كما كانت الحلقة التدريبية التي نظمت لملاك السفن ناجحة للغاية، ولقيت الترحيب والاستحسان من جميع  الحضور. وحين يتم طرح هذا الموقع المتطور، ستصبح مملكة في مركز رائد في المنطقة في مجال تسجيل السفن، وسيؤكد التزامهما بتبسيط العمليات وتسهيل الإجراءات لصالح الصناعة البحرية".

للاطلاع على مستجدات المؤسسة العامة للموانئ البحرية، نرجو متابعتنا على حساب التويتر الخاص بنا @GOPBahrain.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:05 ص

      بحار

      أرجو من المؤسسة التفرغ ولو قليلاً بمساحة 1% من نسبة أهتمامها بالغرامات في توعية البحارة للقوانين البحرية ودلك لتجنب مخالفتها فنحن جزيرة أغلبها بحارة بالفطرة وليس بالتعلم وفلنتعلم لنرتقي

    • زائر 1 | 7:29 ص

      التطور

      المؤسسة العامة للمواني البحريه دائما تتطلع الي الافضل في المجال البحري بدعم من المسئولين ذوي الخبرة الكبيرة والى الامام

اقرأ ايضاً