العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

وزير البلديات يوجه بسرعة عمليات التنظيف في المنطقة المتضررة من الحريق بالسوق

المنامة- وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بزيارة تفقدية إلى السوق الشعبي للأطمئنان على عمليات التنظيف التي تقوم بها بلدية الوسطى في المنطقة المتضررة المصرح دخولها من قبل الجهات الأمنية.
ووجه الوزير بلدية المنطقة الوسطى بسرعة الأنتهاء من عملية التنظيف وذلك بالاتفاق مع الدفاع المدني، إذ أشار الوزير إلى أن البلدية بدأت في تشكيل فرق العمل لحصر الأضرار الناتجة من الحريق.
وأوضح الوزير أن الوزارة ستعمل بوجه السرعة على الأنتهاء من إعداد التقارير الخاصة بالسوق لرفعها إلى مجلس الوزراء يتضمن رصد حجم الأضرار الناتجة عن الحريق، والمخططات اللازمة لإعادة بناء السوق القديم.
وأشار إلى أن الوزارة قامت بإعداد التصاميم اللازمة لإعادة بناء السوق الشعبي من الجانب المتضرر، على أن تتضمن هذه المخططات جميع المرافق العامة التي يحتاجها أصحاب المحلات ومرتادي السوق بالإضافة إلى متطلبات الجهات المعنية الأخرى.
وأكد الوزير أن الوزارة ماضية في تهيئة السوق البديل لحين الأنتهاء من عمليات التنظيف في الجهة المتضررة من السوق من خلال إجراء بعض التعديلات على الموقع البديل ليتم تسليمه للتجار المتضررين بأقرب وقت ممكن.
ولفت الوزير إلى أن الوزارة تعمل على سرعة تنفيذ خطتها للانتهاء من إعادة بناء السوق مع نهاية العام الجاري وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر.
ومن جهتهم أشاد تجار السوق بتجاوب الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء لإعادة بناء السوق بشكل فوري.
يذكر أن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني وجه بلدية المنطقة الوسطى بتشكيل 5 فرق عمل لحصر جميع الأضرار الناتجة عن الحريق، من خلال الأجتماع بالتجار، ووجه كذلك أن يتم التنسيق المشترك مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى ممثلي مجلس النواب خلال عمليات حصر الأضرار.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً