العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

إرجاء قضية الناشط رجب حتى 24 يوليو

نبيل رجب
نبيل رجب

أرجات المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي مانع البوفلاسة وعضوية القاضيين بدر العبدالله، ووليد العازمي وأمانة سر محمود الصديقي، قضية رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي نبيل رجب، المتمثلة في حبسه لمدة 3 أشهر مع النفاذ بتهمة سب أهالي المحرق عن طريق موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، حتى 24 يوليو/ تموز لضم مفردات القضية. وقد حضر مع الناشط رجب كل من المحامي محمد احمد، محمد الجشي، زهراء مسعود، عمار الترانجة، فاضل السواد، ريم خلف، جاسم سرحان، علي الوطني، إذ طلب المحامي محمد احمد اطلاق سراح الناشط رجب، فيما طلب الناشط نفسه الالتقاء بمحاميه وأهله الذين لم يلتقِ بهم منذ 10 ايام.

وكان وكيل النائب العام عدنان مطر صرح بأن النيابة العامة انتهت من التحقيق في الشكوى المقدمة من عدد من الأشخاص بمحافظة المحرق ضد نبيل أحمد عبدالرسول رجب لنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبارات تناول فيها أهل المحرق بما يشكك في وطنيتهم وينال من اعتبارهم ويحطّ من قدرهم.

وأضاف أنه تمت إحالته محبوساً أمام المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة، بعد أن أسند بطريق العلانية عبر موقع التواصل الاجتماعي للمجني عليهم واقعة من شأنها أن تجعلهم محلاً للازدراء. وكان المحامي محمد التاجر ذكر أن الناشط الحقوقي نبيل رجب لم يوجه سبًّا وقذفًا لأهالي المحرق وأنه يقدّرهم ويحترمهم.

وأضاف التاجر أن رجب من خلال تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) لم يطلق أي سب أو قذف، ولم يكن هناك قصد جنائي، وخصوصاً أن الألفاظ التي أطلقها لا تعد سبًّا بالكلام العامي الذي يتحدث به المجتمع البحريني. وأفاد التاجر أن من قدموا شكوى على الناشط الحقوقي رجب لا يعرف إلا واحداً منهم ولا يعلم أنهم يقطنون المحرق من عدمه، ولابد أن تكون لدى الشخص الذي يسبّ نية، إلا أن رجب كان يعبر عن رأيه ولم يسبّ أحداً منهم.

وأشار التاجر إلى أن أحد الأشخاص الذي يعرفه رجب وغيره قد هددوا رجب بالقتل وسبّوه، إلا أنه لم يتم التحقيق معهم والقبض عليهم. وبهذا الحكم الصادر ضد الناشط نبيل رجب قد حكم في قضيتين من خلال محكمة الدرجة الأولى، وبقي ضده 3 قضايا متهم فيهم بالتجمهر.

العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:11 ص

      كبير يا ابو ادم

      لانك رقم صعب تم وضع القضايا الكيدية لك اما عن النائب السابق فلن يتم تحرير اي مخالف له والجميع يعلم لماذا

    • زائر 6 | 4:33 ص

      استمرار الحراك حتنى نحقيق المطالب

      اللهم فرج عن جميع المعتقلين السياسيين والحقوقيين والاستمرار في المطالب حتى تحقيق المطالب

    • زائر 4 | 2:09 ص

      ابو ادم كبير

      النظام يخافك
      ويحاول الصاق التهم لك

    • زائر 3 | 2:00 ص

      لا حول ولاقوة إلا بالله

      الله يفرج عنك وينتقم لك

    • زائر 1 | 11:34 م

      لماذا لم تحرك القضية المفروضة ضد النائب السابق الذي يسب الطائفة بأقبح الافاظ

      لماذا لم تحرك القضية المفروضة ضد النائب السابق الذي يسب الطائفة بأقبح الافاظ

      ام انه القانون فقط على النشاطاء والمطالبيتن بالحرية اما المطالبيتن بالعبودية والرق فهم يسبون من على المنابر ويشتمون الشعب ولا من يساحبهم بل يتم تكريمهم

اقرأ ايضاً