العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

الدويش: «العربية للعود» تتطلع إلى فتح 17 فرعاً جديداً في البحرين

باستثمار يبلغ 3 ملايين دينار بحريني

كشف نائب رئيس مجلس الإدارة بالشركة العربية للعود، عبدالله الدويش، على هامش افتتاح الفرع الجديد للشركة «العربية للعود» أمس الأربعاء (18 يوليو/ تموز 2012)، في مجمع البحرين سيتي سنتر «أن العربية للعود لديها حالياً 3 فروع في البحرين، وستقوم الشركة بفتح أفرع جديدة، والتي سيصل عددها إلى نحو 17 منها 10 محلات و6 أكشاك منتشرة في جميل مناطق البحرين خلال السنتين المقبلتين باستثمار يبلغ نحو 3 ملايين دينار».

وافتتح وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، برعايته فرع الشركة «العربية للعود» الجديد، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالله الدويش وعدد من رجال الأعمال والمسئولين في وزارة الصناعة والتجار.

وقال الدويش، عن تجربة الشركة في سوق البحرين: «البحرين دائماً لها خصوصيتها الجذابة، فهي تتمتع بموقع استراتيجي وتشهد عدداً من الأحداث والفعاليات العالمية والدولية، وبيئتها الثقافية والحضارية»، موضحاً أن «البحرين تتمتع بذوقٍ رفيعٍ يحبُّ الأصالة الشرقية في العطور».

وأضاف الدويش عن تجربة الشركة في أوروبا قائلاً: «أنها ناجحة بنحو لافت جداً، وحجم الإقبال كان مدهشاً، ونحن نقدم للغربيين منتجات الذوق العربي والشرقي بجودة عالية، مما دفعنا وشجعنا على اقتحام عاصمة العطور العالمية باريس، ثم افتتاح فرع في أكبر مركز للتسوق في أوروبا، وهو «ويستفلد»، وتزامناً مع حدث رياضي عالمي ضخم».

وأشار الدويش «أن العطور الشرقية جزء من شخصية المواطن الخليجي وتراثه وعاداته، ولها ارتباط بالشعائر الدينية والمناسبات، والعود رمز في الثقافة الخليجية»، موضحاً أن أهم مواسم هي شهر رمضان والأعياد».

وبين الدويش «أن العربية للعود تستورد نحو 75 طناً سنوياً من المواد الخام، وننتج نحو 400 نوع من العطور المتنوعة. وتحتل الشركة نسبة 34 في المئة من سوق العطور الشرقية في دول الخليج العربي، وتفوق قيمتها مليار دولار أميركي».

ومن جانبه، أكد الوزير اهتمام ودعم القيادة والحكومة الموقرتين لكل الأنشطة التي تعزز من السمعة العريقة للبحرين وعلى رأسها سوق العطور بكافة أنواعها ومستوياتها، منوهاً إلى إعتزاز البحرين بالتقدم المشهود لها في هذا القطاع ودعمها له بكافة الوسائل، كما أشاد بدور التجار المتخصصين سواء المحليين أو المقيمين على أرض البحرين وعطائهم الملحوظ في هذا الجانب.

العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:23 ص

      العربية للعود من الشركات الرائدة في تجارة العطور واحد أعمدة الاقتصاد في تجارة العود والعنبر

    • زائر 1 | 7:10 ص

      مهندس سيد الافغاني

      العربيه للعود الشركه الوحيده في العالم العود الحقيقة الاداره قويه جدا كنت موظف عندها علمت الاداره و أصول التجاره والخدمة للوطن اسئل الله النجاح والتقدم

اقرأ ايضاً