العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

"بابكو": تكرير 800 ألف برميل بما يفوق الخطط

قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو)، غوردن سميث، إن مصفاة الشركة قامت مؤخرا بتكرير 800 ألف برميل من النفط الخام بما يفوق الخطط المستهدفة.
وأضاف أن هذا الإنجاز يعكس بوضوح تفاني وإخلاص موظفي الشركة والمقاولين والتزامهم بتحقيق أقصى معدّلات الأداء؛ الأمر الذي أدّى إلى نجاح المصفاة في تحقيق أقصى معدّل ممكن لتكرير الخام بسلام.
وبحسب بيان الشركة الذي تلقت "الوسط" نسخة منه، حققت "بابكو" عدداً من الإنجازات في مجال التكرير إبان الشهور الستة الأولى من العام 2012.
وأعرب سميث عن اعتزاز الشركة بخلو سجلاتها من الحوادث والإصابات في فرع التكرير خلال النصف الأول من العام 2012. وأوضح أن رؤية بابكو في "السعي نحو التميز" تم تحقيقها بنجاح واقتدار في تلك الفترة. وتطرق إلى احتفال "بابكو" بإنجاز 5 ملايين ساعة عمل مؤخراً دون أية إصابة مضيعة للوقت.
وأضاف قائلاً: "هذا يؤكد أن موظفي بابكو والمقاولين الذين حضروا إلى العمل في تلك الفترة عادوا إلى منازلهم بعد كل يوم عمل دون حوادث أو إصابات مضيعة للوقت لمدة 230 يوماً".
وشدّد الرئيس التنفيذي على أن هدف "بابكو" المقبل هو إنجاز 8 ملايين ساعة عمل دون إصابات أو حوادث.
وعلى صعيد أخر، أوضح سميث أن مشروع معالجة المياه العادمة الذي يعد أحد أهم وأضخم مشاريع الاستثمار في "بابكو" حقق مؤخراً مليوني ساعة عمل إضافية دون أية إصابة مضيعة للوقت، مؤكداً أن ذلك يعد إنجازاً هائلاً نظراً إلى طبيعة الأنشطة التي تنطوي على مخاطر كبيرة والتي تم إنجازها بحرفية عالية في بناء هذا المرفق.
وأوضح أن سجلّ السلامة المتميز في "بابكو" لم يكن وليد الصدفة؛ بل هو نتاج ثقافة راسخة في مضمار السلامة والذي تنتهجه الشركة بكل دقة والتزام من خلال برامج وخطط صارمة دأبت الشركة على تبنيها طوال السنوات الماضية من أجل تحسين وتطوير معايير وإجراءات السلامة والصحة والبيئة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:43 ص

      الف مبروك لبابكو

      نتمنى أن يعكس هذا الإنجاز على تقدير الموظفين البحرينيين التقدير المناسب .

اقرأ ايضاً