العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

رئيس هيئة شؤون الإعلام: استديو الأخبار الجديد نقلة نوعية في التغطية الإعلامية

أكد رئيس هيئة شؤون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن استديو الأخبار الجديد سيشكل نقلة نوعية في التغطية الإعلامية وبث النشرات الإخبارية بمختلف أقسامها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والأحوال الجوية ، مثمنًا جهود الكوادر الوطنية في إعداد هذا الاستديو وتجهيزه بأحدث الوسائل التقنية والفنية ، بما يدعم مسيرة التطور الإعلامي في مملكة البحرين.
وأكد رئيس هيئة شؤون الإعلام ، خلال افتتاحه استديو الأخبار الجديد بمبنى الإدارة العامة لشؤون الإذاعة والتليفزيون ظهر اليوم الخميس (19 يوليو / تموز 2012)، التزام الهيئة بتطوير البرامج الإذاعية والتليفزيونية، وإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية من مخرجين وفنيين ومذيعين ومحررين، بما يرتقي بالرسالة الإعلامية على أسس من المهنية والاحترافية بالشكل الذي يلبي تطلعات المشاهدين.
وأوضح أن استديو الأخبار الجديد مجهز بأحدث التقنيات والأنظمة التكنولوجية ذات الجودة العالية من كاميرات تصوير متحركة عالية الدقة وشاشات عرض متطورة وأجهزة للإضاءة (LED) والتسجيل الصوتي (ديجيتال)، ومازج الصوت من شركة (سوني العالمية ) ، وأنظمة متطورة للتشغيل والإنتاج من شركة (AVIT)، وهي من أفضل الشركات العالمية، إلى جانب ديكورات متكاملة.
وأشار إلى أن الاستديو مرتبط بغرفة المراقبة الرئيسة في هيئة شؤون الإعلام ، ويتيح الدخول على وكالات الأنباء العالمية المصورة عن طريق نظام ( File Format )، ويضم وحدات لعرض النشرات والبرامج الإخبارية على الهواء مباشرة، بمختلف أنواعها من أخبار محلية وعربية ودولية، ونشرات اقتصادية، وتغطية للأحوال الجوية، بشكل جديد وإتاحة مساحات أوسع للعرض والتحليل الإخباري باللغتين العربية والإنجليزية.
وأضاف أن الاستديو مدعوم بوسائل متنوعة للاتصال الداخلي والخارجي ، وغرف للتحكم ، والفيديو، والإنتاج، والمونتاج الرقمي، والصيانة الفنية، اعتمادًا على كفاءات وطنية مبدعة ومتخصصة في كافة الشؤون الإعلامية والفنية والهندسية، مما يشكل مرحلة جديدة لمسيرة تطور الإعلام المرئي في المملكة منذ انطلاق أول بث تلفزيوني في عام 1973، وإنشاء تليفزيون البحرين في عام 1975، والزيادة في عدد القنوات التليفزيونية إلى ست قنوات، وهي: القناة الرئيسية، والقناة الأجنبية، والقناة الرياضية 1 و2، وقناة القرآن الكريم والبحرين إنترناشونال.
وذكر إن هيئة شؤون الإعلام حريصة على تطوير المحتوى الإعلامي في برامجها ونشراتها الإخبارية، مشيرًا إلى التعاون مع عدد من المحطات الفضائية والمؤسسات الإعلامية العربية والدولية في تنظيم دورات تدريبية متخصصة في التحرير الصحفي وإعداد التقارير والتقديم التلفزيوني لمقدمي ومعدّي النشرات الإخبارية والبرامج الحوارية، وغيرها من مجالات العمل الإعلامي من تصوير وإضاءة ومونتاج وإخراج، في إطار مشاريع متكاملة للنهوض بالإعلام الوطني شكلاً ومضمونًا.
ودعا الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس هيئة شؤون الإعلام جميع العاملين في البرامج الإذاعية والتليفزيونية إلى احترام مبادئ ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع ودليل السلوك الإعلامي الذي تم إقراره في 6 يونيو / حزيران 2012م، بما يواكب توجيهات القيادة الحكيمة لتطوير الرسالة الإعلامية على أسس من الحرية والحيادية والمصداقية والحفاظ على المكتسبات الوطنية والحضارية في ظل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:45 ص

      نعم للتطوير في كل شئ

      نريد التطوير لكي نتعرف على تردد قناتنا الوطنية ونحن نرى بحارآ من المحطات الجديدة كل يوم وما اخرها الا قناة الميادين الفضآئية بحلتها الجميلة ولذلك نتمنى من اصحاب القرار ان تكون قنةاتنا اكثر روعة من القنوات الاخرى حيث لاتكون برامجها مملة استقبل وودع والى متى استقبل وودع الى الصبح ويم ثاني تمسح التردد لكي لايصيبك الجنون وانت ترى العالم صار قرية تريد ان تعرف مايدور خارج حدودك اما استقبل وودع مالينا شغل فيها والسلام

    • زائر 5 | 8:41 ص

      جميل ولكن

      هل سيحقق هذا الاستوديو نقلة نوعية في مصداقية الاخبار؟ و هل سينفذ ما اوصى به بسيوني من التوقف عن التحريض و التهجم على شريحة كبيرة من الشعب و ان يكون التلفزيون لسانا للشعب كل الشعب؟

      اذا لم يكن كذلك فلا داعي لافتتاح المزيد من الاستوديوهات التي تبنى من اموال هذا الشعب لمحاربته.

    • زائر 3 | 8:18 ص

      مبروك

      اخبار. واخبار بس

    • زائر 2 | 8:04 ص

      ما دري شنو اقول بس تعليق واحد

      الحين محطات العالم العربية والاجنبية بين فتره وفتره تجدد استوديهاتها والشاشات والمكاتب و و و بس ما شفناهم يعلنون عن هاي المستجدات لا في الجرايد ولا في الاخبار ما عدا احنا لازم انفوشر وانقول سوينه مكاتب جديدة وشرينه معدات جديده واستوديو جديد!!!! يمادي شنو بيفرق؟!!

    • زائر 1 | 7:55 ص

      الصورة تتكلم

      من الصورة تبين ان حجم لستديو صغير!

اقرأ ايضاً