العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

قرينة العاهل: البحرين تسعى لتعزيز علاقاتها والتعريف بحضارتها

التقت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة صباح اليوم الخميس (19 يوليو / تموز 2012) بمقر المجلس، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى البلاد فيكتور سميرنوف.
وتبادل الطرفان خلال اللقاء، الشكر والتقدير في أعقاب رعاية سموها افتتاح معرض تايلوس (معرض ما بعد الحياة)، الذي أقيم في أوائل الشهر الجاري في متحف الأرميتاج العريق بمدينة سانت بطرسبرغ بتنظيم من وزارة الثقافة.
ونوهت سموها بما تشهده الجمهورية الروسية من تقدم وازدهار شهدته خلال الزيارة الأخيرة، مشيرة سموها إلى سعي البحرين المستمر لتعزيز علاقاتها ونشر ثقافتها وحضارتها التي تمتد لآلاف السنين، للتعريف بما تحظى به من نهضة وتطور في ظل العهد الإصلاحي لعاهل البلاد، والمتمثل في جهود الكفاءات البحرينية (رجالاً ونساءً)، لتقديم أزهى وأرقى صورة لوطنهم في الخارج.
ومن جانبه، أكد السفير الروسي حرص بلاده على توطيد العلاقات الثنائية مع البحرين، والانتقال بها إلى آفاق أرحب من التعاون لتشمل المجالات كافة، منوهاً بجهود قرينة عاهل البلاد ودعمها للبرامج الموجهة للمرأة في شتى المجالات، وخصوصاً تلك المتعلقة بتمكينها على الصعيد الاقتصادي والسياسي، ما أسهم بشكل واضح في تقدم المرأة البحرينية، وتحقيقها العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة، إضافة إلى دور سموها في دعم الحراك الثقافي والتراثي الذي ساهم مؤخراً في تسجيل مشروع (طريق اللؤلؤ.. شاهد على اقتصاد العصر) على قائمة التراث العالمي الإنساني، ليكون بذلك ثاني موقع بحريني يسجل على القائمة بعد موقع قلعة البحرين الذي تم تسجيله في العام 2007.
ويُتوقع أن تتواصل الفعاليات الثقافية بين البلدين في ظل التعاون المستمر بين وزارة الثقافة والجهات المعنية بروسيا، في إطار الترويج الفني والتراثي والفكري للبحرين ضمن فعاليات الإحتفاء بعاصمة الثقافة العربية "المنامة".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً