العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

«البلدي الشامل» يصدر 509 تراخيص بناء لمشروعات استثمارية في 2012

أصدر المركز البلدي الشامل 509 رخص بناء للمشروعات الاستثمارية المختلفة خلال الفترة يناير/ كانون الثاني – يونيو/ حزيران 2012 في مختلف محافظات البحرين. وفي هذا الإطار، صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي، بأن الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بالعمل على استقطاب رؤوس الأموال وجذب الاستثمارات وتسهيل وصول الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تسهيل إجراءات إصدار رخص البناء في مختلف مناطق البحرين، قامت بإصدار 509 رخصة بناء لمشروعات استثمارية من خلال المركز البلدي الشامل خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف الكعبي في تصريحه «هذه التراخيص أسهمت في توفير مساحات للأنشطة التنموية الصناعية والاستثمارية والسكنية والتجارية تبلغ 930,464 متراً مربعاً في جميع المحافظات، بما يسهم في دعم عجلة التنمية العمرانية والاقتصادية في البلاد.

وأردف «هذه الأنشطة تنوعت بين العمارات الاستثمارية والمشروعات الصناعية والتجارية والإدارية والمشروعات ذات الطبيعة الخاصة والطلبات السكنية».

وتصدرت بلدية المنطقة الشمالية عدد الرخص بـ 136 رخصة، تلتها بلدية المنطقة الوسطى بـ 116 رخصة، ثم بلدية المحرق بـ 109 رخصة، ثم بلدية المنامة بـ 108 رخصة، وأخيرا بلدية المنطقة الجنوبية 99 رخصة.

وبين الوزير أن إصدار هذا العدد من التراخيص يعكس ثقة المستثمرين والمطورين في المناخ الاستثماري الذي توفره البحرين ضمن جهود الحكومة لتعزيز التنمية العمرانية والاقتصادية في البلاد.

وأوضح أن «وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ومن خلال برامجها المختلفة الممثلة في تطوير أنظمة واشتراطات البناء والتعمير والتحول إلى الوزارة الإلكترونية، واستلام وإصدار تراخيص البناء بصورة إلكترونية وبالتنسيق مع المجالس البلدية والمستثمرين والمكاتب الهندسية، تعمل وبصورة مستمرة على تقليل الفترة الزمنية والجهد اللازمين للحصول على تراخيص البناء».

العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:08 ص

      سعادة الوزير

      تقولون ان المركز البلدي الشامل اصدر 509 رخص بناء للمشروعات الاستثمارية ، اولاً هذا المركز نوع من تجاوز لصلاحيات المجالس البلدية وتدخل في شئونها الخاصة كذلك اصدار هذا المركز لهذه التراخيص وبشكل غير مدروس تسبب في خراب وقطع ارزاق كثير من المواطنين ويلاحظ ذلك عندما يكون المركز خصماً لمواطنين يملكون محلات ومصالح لعقود طويلة ويجبرون على إخلائها دون بدائل ويجري ذلك لمصلحة خاصة لمصلحة خاصة وليس لمصلحة عامة فما تقوله سعادة الوزير تسبب في تدمير وضياع اسر بحرينية وعليك بالتحقق مما ينقل لكم

اقرأ ايضاً