العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

روج يؤكد عدم الوقوف دقيقة حدادا على ضحايا أولمبياد ميونيخ 1972

قال جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أمس السبت إنه لن يجرى الوقوف دقيقة حداد خلال حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012، إحياء لذكرى الرياضيين الإسرائيليين الذين قتلوا خلال أولمبياد ميونيخ 1972، وذلك رغم تأييد الفكرة من جانب الرئيس الأمريكي باراك أوباما وآخرين.
وقال روج في مؤتمر صحفي عقد أمس، قبل ستة أيام من انطلاق فعاليات أولمبياد لندن 2012، إن اللجنة الأولمبية الدولية سترسل وفدا رفيع المستوى إلى الحدث الذي تقيمه اللجنة الأولمبية الإسرائيلية إحياء لذكرى الضحايا الذين لقوا مصرعهم في مطار فورشينفليد بألمانيا في الخامس من أيلول/سبتمبر.
وأشار روج إلى أن حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012 لا يشكل المجال المناسب لإحياء ذكرى الإسرائيليين الـ11 الذين لقوا مصرعهم في أولمبياد ميونيخ 1972.
وكان مسلحون فلسطينيون قد هاجموا الرياضيين الإسرائيليين في القرية الأولمبية، وأخفقت العملية التي قامت بها الشرطة الألمانية في المطار في إنقاذ الضحايا.
وقال روج: "نشعر بأن أجواء حفل الافتتاح ليست مناسبة لإحياء ذكرى مثل هذا الحادث المأساوي".
وحاولت أسر ضحايا أولمبياد 1972، من دون جدوى، منذ عام 1976 إقناع اللجنة الأولمبية الدولية بإقامة دقيقة حداد بشكل رسمي في حفلات افتتاح الدورات الأولمبية، وقد أطلقوا حملة عالمية قوبلت بتأييد من جانب البيت الأبيض وغيره.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً