العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

خلف يبحث مع شريف احتياجات ومشاريع عراد و"الحالتين"

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الأشغال عصام بن عبدالله خلف في مكتبه بديوان الوزارة سعادة النائب عثمان شريف بحضور مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي المهندسة أسماء مراد ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق  كاظم عبداللطيف والمهندس المشرف على مشاريع الوزارة بالمحرق إبراهيم سوار.
وخلال اللقاء أشاد خلف بالجهود التي يبذلها السادة النواب، مؤكداً  أهمية هذا التواصل من أجل تطوير العمل المشترك مع ممثلي الشعب سواء في مجلس النواب أو المجالس البلدية، موضحاً إن التواصل معهم ينطلق ضمن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وذلك لتوفير الخدمات الأفضل لكافة المواطنين في جميع مناطق البلاد.
وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى احتياجات الدائرة السابعة بمحافظة المحرق المتمثلة بمنطقة عراد وحالتي النعيم والسلطة المتعلقة بتطوير الطرق العامة والصرف الصحي والبنية الأساسية للمشاريع التابعة للوزارة.
كما تم التطرق إلى مشاريع البنية التحتية في المنطقة وأهمها تطوير شارع 47 والطرق المتفرعة منه بمجمع 240، ورصف الطرق المتفرعة من شارع 28 وتوصيلها بشبكة الصرف الصحي، وتطوير الطرق بعدد من المجمعات في المنطقة إلى جانب تطوير شارعي 46 و44.. حيث سيتم خلال الأيام القليلة القامة البدء بتطوير شارع 46 بعد أن تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركةداونتاونللانشاءبتكلفة 1.623.366 دينار على أن يستغرق العمل في المشروعمدة 48 اسبوعاً.

وقال خلف أن وزارة الأشغال تحرص على ايجاد مخارج ومداخل جديدة من وإلى عراد لتخفيف الضغط المروري الحاصل حالياً على المداخل الموجودة ضمن المخطط العام للمنطقة الذي تعده الإدارة العامة للتخطيط العمراني بوزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني، مؤكداً سعي الوزارة إلى تطوير عدد من التقاطعات في شوارع عراد مما سيزيد الطاقة الاستيعابية وذلك عن طريق تحويلها إلى إشارات ضوئية. ومن هذه التقاطعات طريق 4409 مع شارع 44 وتقاطع طريق 4402 مع شارع حاتم الطائي وتقاطع طريق شارع 47 مع شارع حاتم الطائي وتقاطع شارع 46 مع شارع 47 .
وتم خلال اللقاء استعراض المخطط العام للطرق الذي يخدم منطقة عراد بصفة خاصة، وجزيرة المحرق بصفة عامة، وإمكانية إدراج عدد من مشاريع الطرق التي يتضمنها المخطط ضمن خطة الوزارة للأعوام المقبلة ومنها شارع 47 الذي سيربط شارع خليفةالكبير بشارع حاتم الطائي. 
من جانبه تقدم النائب عثمان شريف بعدد من الاقتراحات والتصورات لبعض مشاريع الطرق في عراد والحالتين والشوارع المحيطة بالمنطقة الصناعية في عراد، وثمن جهود وزارة الأشغال ومهندسيها مشيداً بتواصلهم الدائم مع النواب والبلديين عبر التنسيق والتواصل من أجل تنفيذ المشاريع التي تخدم أهالي المنطقة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً