العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

نتنياهو يقول إن اسرائيل مستعدة لأي تطور في سوريا

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاحد (22 يوليو/تموز 2012) إن اسرائيل تتابع الأحداث في سوريا عن كثب ومستعدة لأي تطور. وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته في القدس "أود أن أتحدث باختصار عن الأحداث التي تجري في سوريا. نتابع ما يحدث هناك عن كثب ونحن مستعدون لأي تطور قد يحدث."

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم الجمعة (20 يوليو) إن اسرائيل قد تتحرك لمنع وصول الأسلحة السورية الى حزب الله في لبنان. وكان حزب الله الذي تلقى فيما مضى دعما عسكريا وماليا من سوريا وايران قد أطلق آلاف الصواريخ قصيرة المدى على اسرائيل خلال الحملة التي شنتها اسرائيل على جنوب لبنان عام 2006. ووصلت بعض الصواريخ الأطول مدى الى وسط اسرائيل. وساد الهدوء الحدود بين اسرائيل ولبنان منذ ذلك الحين. وكانت اسرائيل قد اتهمت حزب الله وايران بتنفيذ هجوم انتحاري في بلغاريا الاسبوع الماضي اسفر عن مقتل خمسة سائحين اسرائيليين في مطار بورجاس. ونفت ايران ضلوعها في الهجوم. وقال نتنياهو "أود أن أتحدث باختصار عن الأحداث التي تجري في سوريا. نتابع ما يحدث هناك عن كثب ونحن مستعدون لأي تطور قد يحدث." وقال وزير الداخلية البلغاري تسفيتان تسفيتانوف إن لقطات كاميرات الفيديو المسجلة من أمام المطار أظهرت أن المهاجم كان يرتدي ملابس مماثلة للسياح الذين يصلون إلى المطار. وأظهرت لقطات الفيديو أن المهاجم ظل يحوم لمدة ساعة تقريبا حول مجموعة من الحافلات المقرر ان تقل السياح الاسرائيليين الى منتجع قرب بورجاس قبل التفجير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:04 ص

      التطور الذي سيحدث

      ستراه انت وكل الخونة العرب والداعمين لكم الذين وقفوا معك في حرب ال 33 يوم . اما والله وقد سقط من كان يحميكم من سيناء وسوف ينتهي باقي رؤوس الفته عما قريب بأذن الله. وهذا وعد من الله عزوجل وليس تخطيط البشر الاشرار.

اقرأ ايضاً