العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

"الإرشاد المهني" بجامعة البحرين يدشِّن برنامج الشهادات التخصصية

الصخير ـ جامعة البحرين  

تحديث: 12 مايو 2017

دشن مكتب الإرشاد المهني التابع لمكتب نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين علي منصور آل شهاب برنامج الشهادات التخصصية، الذي يطرح في باكورة نشاطه برنامج "الشهادات الاحترافية في التسويق (CIM)" بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية، شركة الأثير، وتمكين.
وقد شارك في الورشة التعريفية بالبرنامج نحو 160 طالباً وطالبة من كليات: إدارة الأعمال، الهندسة، تقنية المعلومات، والآداب، ممن تخرجوا حديثاً، أو شارفوا على التخرج في جامعة البحرين.
وقالت رئيسة شعبة التسويق والترويج عهود طالب "إن برنامج الشهادات التخصصية (Professional Degree Program)، يعد من ضمن البرامج المستحدثة في المكتب، موضحة أن هناك العديد من المؤهلات المهنية التي يمكن للطالب، أو الخريج دراستها لمساعدته على التحرك خطوة في حياته المهنية، حيث تعمل هذه الشهادات على التأكيد على المهارات المهنية جنبا إلى جنب مع الكفاءة النظرية والتحليل، مضيفة أن لهذه الشهادات عدة مجالات غالبا ما يحصل عليها الشخص بعد الحصول على درجة البكالوريوس" .
وأكدت أن "هذا البرنامج يعد فرصة ثمينة على الطالب اقتناصها؛ لأنها تحقق للطالب الحديث التخرج فرصة الحصول على شهادة تعطي سيرته الذاتية صبغة احترافية من جهة، وتزيد من فرص قبوله في سوق العمل من جهة أخرى".
واستمع الطلبة المشاركون في الورشة إلى التعريف ببرنامج الشهادة التخصصية في التسويق (The Chartered Institute of Marketing – CIM)، وطريقة التقديم فيه والشروط والقوانين التي يخضع لها الطالب للانضمام في هذا البرنامج، وتوضيح خط سير الطالب في البرنامج.
ومن المقرر أن يخضع الطالب للدراسة في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) مدة ثلاثة شهور، ثم ينتقل إلى لبدء فترة التدريب العملي مدة ثلاثة شهور أخرى عن طريق شركة الأثير، من أجل إيجاد فرص العمل، وبعد اجتيازه المرحلتين السابقتين يتم توقيع عقد عمل دائم.
وقد شارك في تقديم ورشة التعريف بالبرنامج الجديد ممثلين من: شركة الأثير للتدقيق والاستشارات (قدري عبد الحميد رزق)، منسقة إدارية لبرنامج تمكين (ابتهال الشكر)، رئيس مركز القيادة والإدارة بمعهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية (BIBF)، (أمل العوضي)، مديرة قسم مركز التقييم والتطوير بمعهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية (أميرة الستراوي).
وحثَّ مدير مكتب الإرشاد المهني نائل العنيس الطلبة على المشاركة في برنامج الشهادات الاحترافية في التسويق ليعود عليهم بالنفع والفائدة في الحصول على عقود عمل دائمة في مجال التسويق الاحترافي.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً