العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

تشديد الإجراءات الأمنية في اليمن لمنع أي اعتداءات جديدة لـ "القاعدة"

عززت السلطات اليمنية اجراءاتها الامنية لمنع وقوع اي اعتداءات جديدة قد يشنها تنظيم القاعدة على المنشآت العسكرية او الامنية التي كانت مؤخرا هدفا لهجمات دامية، كما اعلنت وزارة الداخلية اليوم الاحد (22 يوليو/ تموز 2012م).
واوضحت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني انها اتخذت هذا الاجراء بعد ان اكتشفت "مخططا ارهابيا يهدف الى مهاجمة مواقع امنية وعسكرية ونقاط أمنية من خلال التنكر بازياء وملابس عسكرية مختلف".
وقد تعرضت منشآت عسكرية وامنية مؤخرا لهجمات مسلحة نسبت الى تنظيم القاعدة او تبناها هذا التنظيم.
وتشن السلطات اليمنية حملة ضد عناصر القاعدة بعد ان طردتهم من معاقلهم الرئيسية منتصف حزيران/يونيو في محافظة ابين الجنوبية في هجوم للجيش استمر شهرا.
وفي 11 تموز/يوليو الجاري قتل ثمانية اشخاص واصيب 20 اخرون لدى خروجهم من اكاديمية الشرطة في صنعاء في هجوم انتحاري نسبته السلطات الى القاعدة.
ووقع هذا الهجوم بالقرب من المكان الذي قتل فيه في 21 ايار/مايو نحو مئة شخص عندما فجر انتحاري يرتدي الزي العسكري نفسه وسط مجموعة من الجنود الذين كانوا يستعدون للمشاركة في عرض عسكري بمناسبة الاحتفال بذكرى اعادة توحيد اليمن.
وتبنت هذا الهجوم جماعة انصار الشريعة وهو الاسم الذي يعمل تحته تنظيم القاعدة في اليمن.
وكان هذا التنظيم استغل ضعف السلطة المركزية بسبب الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح عام 2011 لتعزيز سطوته وخاصة في شرق وجنوب اليمن قبل ان يخرجه الجيش من معاقله هذه في حزيران/يونيو الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً