العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

وزارة الدفاع:نجاة ضابط كبير بالجيش اليمني من محاولة اغتيال

قال سكان ووزارة الدفاع اليمنية إن مسئولا كبيرا بالجيش نجا من محاولة اغتيال اليوم الأحد (22 يوليو / تموز 2012) في محافظة حضرموت بجنوب البلاد.
وقال سكان ان قنبلة انفجرت على الطريق لدى مرور قافلة تقل العقيد يحيى الرويشان قائد القوات الجوية في حضرموت عبر مدينة المكلا الساحلية مما اسفر عن اصابته هو وثلاثة من مساعديه. ووصفت وزارة الدفاع الهجوم في رسالة نصية بانه "عمل ارهابي".
وهذه أحدث محاولة اغتيال في سلسلة المحاولات التي تستهدف مسؤولين امنيين في جنوب اليمن حيث اكتسب متشددون على صلة بتنظيم القاعدة موطيء قدم خلال انتفاضة استمرت 14 شهرا ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح العام الماضي.
وبسبب قرب اليمن من المملكة العربية السعودية اكبر مصدر للنفط في العالم ساندت الولايات المتحدة هجوما يمنيا كبيرا على المتشددين الذين حققوا سلسلة من النجاحات في الشهور الماضية. وكانت واشنطن والرياض هدفا لهجمات فاشلة من جناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وايدتا اتفاقا لنقل السلطة حل بموجبه عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني محل صالح في فبراير شباط. وتولى هادي السلطة متعهدا بإعادة توحيد الجيش ومحاربة القاعدة.
وفي مايو ايار شن هجوما عسكريا بدعم أمريكي اسفر عن طرد مقاتلين اسلاميين من عدة بلدات في الجنوب. ومنذ تولي هادي السلطة زادت واشنطن انشطتها في مجال "مكافحة الارهاب" في اليمن مستهدفة شخصيات من القاعدة في هجمات صاروخية وأخرى بطائرات بلا طيار.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً