العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ

المحفوظ: «اتحاد العمال» يعقد مؤتمره العام في سبتمبر

بدأ بمخاطبة منظمات دولية وعربية عمالية لحضوره

سيدسلمان المحفوظ
سيدسلمان المحفوظ

الوسط - محرر الشئون المحلية 

22 يوليو 2012

صرح الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ، بأن الاتحاد العام يستعد لعقد مؤتمره العام الثاني في نهاية شهر سبتمبر/ ايلول المقبل، وقد بدأ بمخاطبة ممثلي المنظمات الدولية والعربية العمالية لحضور المؤتمر.

وقال المحفوظ امس الاحد (22 يوليو/ تموز 2012)، «يأتي هذا المؤتمر مثل سابقيه المؤتمر التأسيسي 2004 والعام الاول 2008 وسط حضور عربي ودولي عمالي مميز معبراً عن المكانة الحقيقية للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين في المشهد العمالي الدولي والعربي».

وكان الاتحاد قد عقد مؤتمره التأسيسي وانتخب أول أمانة عامة له في 12 - 14 يناير/ كانون الثاني 2004. وتابع المحفوظ ان ذلك جرى «في لحظة فاصلة من تاريخ عمال البحرين شهدها مندوبو المنظمات العمالية العربية والدولية وعلى رأسها منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد الدولي للنقابات والمنظمات النقابية العربية والدولية الذين أشرفوا على الانتخابات بمشاركة منظمات حقوقية محلية وأكدوا نزاهة هذه الانتخابات وسلامة أجراءاتها، هذا ما جعل من هذه المنظمات تشيد دائما بديمقراطية هذا الاتحاد وشفافيته في عمله وفي العملية الانتخابية له ما اكسبه السمعة المرموقة بين كل المنظمات العالمية والعربية».

وقامت الامانة العامة بعد انتخابها بلقاء القيادة السياسية، واردف المحفوظ ان الامانة العامة «حصلت على الدعم المشكور منها لتمثيل عمال البحرين في مختلف القضايا العمالية وفي عام 2008 عقد الاتحاد العام مؤتمره العام الاول متمتعاً بالدعم الدولي والعربي نفسه الذي حاز عليه في المؤتمر التأسيسي وتم انتخاب الامانة العامة الحالية والتي بدورها تواصلت مع القيادة السياسية ونقلت هموم واحتياجات عمال البحرين إليها».

واوضح «اليوم حيث الحركة العمالية على مفترق طرق تنظر عيون عمال البحرين وعمال العالم الى هذا المؤتمر العام الثاني الذي سيشكل منعطفاً مهماً في تاريخ الحركة العمالية البحرينية وخاصة ان الاتحاد العام وطبعاً لقرار مجلسه المركزي اختار عقد المؤتمر في سبتمبر من هذا العام ليتزامن مع العشرية الاولى لقانون النقابات الذي أصدره جلالة الملك في يوم مشهود وسط كوكبة من ممثلي التنظيم العمالي في 24 من سبتمبر 2002 ليكون المرسوم 33 بقانون النقابات العمالية نقطة انطلاق الحركة النقابية ومنذ تأسيس الاتحاد العام وضع له شعار وهو (حر, مستقل, ديمقراطي موحد) ليصبح قيمته المعلنة التي عرف بها هذا الاتحاد دوليا وعربيا وحاز احترام عمال العالم».

ويشهد المؤتمر العام الثاني في سبتمبر 2012 اعتماد عدة اوراق عمل لتكون دليل عمل الاتحاد العام في معالجته للشأن العمالي وسط المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بالعالم واضعا نصب اهتمامه استراتيجية الدفاع عن حق عمال البحرين في العمل اللائق وفقاً للمعايير الدولية وهي العدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية والحرية والمساواة.

وختم المحفوظ تصريحه بأن المؤتمر سوف يقوم باعتماد أوراق العمل هذه، وانتخاب الامانة العامة للسنوات الاربع القادمة 2012 - 2016.

العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً