العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ

معهـد البحرين للتدريب يطرح برنامج الإعداد لاختبارات التوفــل

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

يستعد معهد البحرين للتدريب لطرح برنامج الإعداد لاختبارات التوفل (TOEFL preparation course)، وذلك خلال الأسبوع الجاري.
وفي سياق ذلك قالت مدربة اللغة الانجليزية بالمعهد والقائمة على تنسيق مشروع البرنامج فاطمة فخرو أن قسم اللغات يهدف من وراء طرحه لبرنامج الإعداد لاختبارات التوفل إلى تلبية إحتياجات الشباب البحريني وبخاصة من ذوي الدخل المحدود الذين يعانون من ضعف في لغتهم الإنجليزية والراغبين في الدراسة بجامعات تتطلب وجود شهادة التوفل، حيث ارتأى المعهد تقديم دورات متطورة ومتميزة تعمل على تطوير المهارات اللغوية للطالب ومن ثم تهيئته وإعداده للإلتحاق بإختبارات التوفل.
وأشارت فخرو إلى أن قسم اللغات بالمعهد يسعى بشكل مستمر إلى توفير أفضل البرامج والدورات لمنتسبيه، مضيفة أن القسم بصدد طرح العديد من البرامج المتميزة، من أهمها مشروع كورس تقوية للطلبة المتفوقين دراسياً والذين يعانون من قصور وضعف في اللغة الإنجليزية، ومشروع توفير كتاب خاص من جامعة كامبريدج يتضمن كافة المصطلحات الإنجليزية الهامة والتي يحتاجها الطالب في حياته اليومية.
ويأتي طرح المعهد لبرامج التقوية في اللغة الإنجليزية نتيجة لدراسة تحليلية أجراها قسم اللغات بالمعهد لمستوى اللغة الإنجليزية لدى المتدربين وعدد من العاملين في سوق العمل، أثبتت ضرورة وجود مثل هذه البرامج المتميزة والفعالة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:00 م

      رسوب الطلبة

      اخس قسم قسم الانجليزي روحي جوفوا عدد الرسوب اول بعدين تكلموا هل من المعقول صف كامل يرسب !؟؟ بس 4 الناجحين ولا ما خذين d الي نجحوا ؟؟؟؟؟ اين الخلل ؟ طورا مستوى التدريس والمدرسين بعدين تحجوا

    • زائر 2 | 1:25 م

      متدرب BTI

      شي طيب و ممتاز

    • زائر 1 | 8:29 ص

      يعني متى بيبداون

      ما هي الاجراءات ؟؟؟
      نريد ننضمم في هذا البرنامج ؟؟

اقرأ ايضاً