العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ

إقامة مؤتمر لحماية المستهلك في 3 أكتوبر المقبل

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وزارة الصناعة والتجارة في بيان لها اليوم الاثنين (23 يوليو/ تموز 2012) إن كلية الحقوق بالجامعة التطبيقية ستقيم مؤتمر حماية المستهلك في القانون والشريعة الإسلامية في الفترة من 3 إلى 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
وأضاف البيان: "يهدف المؤتمر إلى تعزيز الدراسات القانوينة المتعلقة بحماية المستهلك وزيادة التوعية بأهمية هذه الحماية وتطوير التشريعات التي تحققها وذلك وفق عدة محاور متعددة أهمها الحماية المدنية والجنائية والإدارية للمستهلك ويستضيف أساتذة في القانون والشريعة والاعلام من عدة دول".
وقال وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو على هامش استقبال وفد من جامعة العلوم التطبيقية: "المؤتمر يهدف إلى تعزيز الدراسات القانونية المتعلقة بحماية المستهلك وزيادة التوعية بأهمية هذه الحماية وتطوير التشريعات التي تؤدي إلى التكامل المعرفي والاقتصادي لأبناء الوطن".
ونوه وزير الصناعة والتجارة إلى اهتمام الحكومة باستيفاء الجوانب التشريعية التي تهم المستهلك حيث أشار في معرض حديثه إلى قانون رقم (25) لسنة 2012 بشأن حماية المستهلك والذي صدر عن جلالة الملك في 12 يوليو من العام الجاري، مبدياً حرص وزارة الصناعة والتجارة على رعاية مثل هذه المؤتمرات المهمة.
وأكد الوزير أهمية البحوث العلمية في تعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة وخصوصا ضمن توجه الحكومة لضرورة الاستفادة من البحوث والفعاليات العلمية التي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني، مشددا في هذا الصدد على أهمية التعاون بين القطاعات الحكومية والمؤسسات التعليمية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً