العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ

الأنصاري يبحث مع وزيرة الثقافة الفرنسية تعليم اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية

في اطار الزيارة التي يقوم بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة الى الجمهورية الفرنسية اجتمع مستشار جلالة الملك المفدى للشئون الثقافية والعلمية محمد جابر الانصاري و وزيرة الثقافة بالجمهورية الفرنسية ، وتم خلال الاجتماع بحث التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين .
وابلغت وزيرة الثقافة الفرنسية الانصاري بنقل تحياتها لوزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد ال خليفة مقدرة جهودها لدعم التعاون الثقافي بين البحرين وفرنسا ، ومهنئة البحرينيين جميعا على قرار اليونيسكو اعتبار طريق اللؤلؤ في المحرق جزءا من التراث الانساني.
كما تم البحث في الموضوعات الثقافية بين الطرفين حيث شرح الانصاري للوزيرة الفرنسية مشروع المسرح الوطني الذي يشجعه جلالة الملك المفدى وينفذ باشراف وزارة الثقافة بمملكة البحرين مع عدد من المهندسين الفرنسيين . و تعليم اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية البحرينية الى جانب الانجليزية . كما تم بحث نشاط الاليانس فرانسيس في البحرين منذ سنوات و معرض الفن التشكيلي المعاصر الذي يقام بالتعاون بين البلدين الصديقين .
كما تم استعراض اهتمام المثقفين البحرينيين بالثقافة الفرنسية والثقافات الانسانية الاخرى . وفي نهاية اللقاء قدمت الوزيرة الفرنسية هدية تذكارية للانصاري بهذه المناسبة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً